الوطنية

زغوان: ظهور 3 بؤر جديدة لفيروس كورونا

يشهد الوضع الوبائي بولاية زغوان منذ نهاية الأسبوع الماضي تطوّرا ملفتا نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، رفع على اثره المدير الجهوي للصحة، سهيل بالي، درجة التحذير من خطورة هذا الوضع على إثر ظهور 3 بؤر جديدة للفيروس في اليومين الأخيرين.
وتسجلت أولى البؤر الثلاث الجديدة في منطقة الزبيدين بالناظور التي سجلت بها 8 إصابات منها 4 يقيم أصحابها بوحدات الكوفيد، والثانية بمنطقة الفراجنية بصواف بعد تسجيل 10 إصابات جديدة، والثالثة بالسجن المدني بصواف التي سجلت فيه 8 إصابات في صفوف المساجين تم إجلاؤهم وعزلهم في الحين.
وذكر المدير الجهوي للصحة، في تصريح لـ” وات”، اليوم الخميس، أن فرق المصالح الصحية المكلفة بمتابعة فيروس “كورونا” انطلقت منذ أمس الأربعاء في حملات حملات تقص واسعة شملت المناطق الموبوءة، تم خلالها رفع 149 عينة لإخضاعها إلى التحاليل المخبرية من أجل تطويق الوباء.
وأضاف أن خطورة الوضع تتجلى في الارتفاع الملحوظ لعدد المقيمين بوحدات “كوفيد 19” الذي بلغ إلى حدود اليوم 36 حالة منها 8 حالات موجودة بقسم الإنعاش، مقابل 7 مقيمين فقط بداية شهر مارس المنقضين، إلى جانب ارتفاع نسق الإصابات اليومية في الفترة الأخيرة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى