الوطنية

سليانة: الإعلان عن جملة من الإجراءات بمعتمديات سيدي بورويس والكريب والروحية

أعلنت، اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية سليانة، المنعقدة اليوم الاثنين بمقر الولاية، عن جملة من الاجراءات الاستثنائية الوقائية بكل من معتمديات سيدي بورويس والكريب والروحية، في علاقة بتطور الوضع الوبائي لفيروس “كورونا” بالجهة. وذكر رئيس اللجنة والي سليانة، عبد الرزاق دخيل، لـ”وات”، أنه تقرر الحد من التنقل الى معتمديتي الكريب وسيدي بورويس، إلا في الحالات القصوى، الى جانب مواصلة منع كل التجمعات والاحتفالات والتظاهرات، وغلق الحمامات ومنع انتصاب السوق الاسبوعية.
وأضاف، أن الإجراءات تشمل، أيضا، احترام طاقة الاستيعاب المحددة بـ30 بالمائة في الفضاءات المغلقة، و50 بالمائة في الفضاءات المفتوحة، بالاضافة الى منع تدخين “النرجيلة” ولعب الورق والالتزام بالبروتوكول الصحي بالمقاهي والمطاعم، ورفع الكراسي بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، والاقتصار على المأكولات والمشروبات المعدة للحمل، على ان تغلق هذه المحلات أبوابها على الساعة الثامنة مساء.
وبيّن دخيل، الى أنه سيتم العمل بمواصلة إقامة صلاة الجمعة بالاقتصار على الإطار المسجدي دون استعمال مضخمات الصوت، والالتزام بالبرتوكول الصحي في الصلوات الخمس، بالإضافة الى تكثيف حملات التقصي وحملات المراقبة. وفيما يتعلق بمعتمدية الروحية، بيّن والي سليانة، أنه تقرر منع كل التظاهرات والاحتفالات، بما في ذلك الخاصة والعامة، وغلق الحمامات، ومنع انتصاب السوق الأسبوعية، لافتا الى أنه تم اتخاذ نفس الإجراءات المتعلقة بالتنقل والمطاعم والمقاهي والمساجد بمعتمديات سيدي بورويس والكريب، ملاحظا أنه سيقع العمل بالإجراءات الجديدة بمعتمديتي سيدي بورويس والكريب من 31 مارس الجاري الى غاية 6 أفريل القادم، فيما ستمتد بالروحية من اليوم الاثنين الى غاية 7 أفريل القادم.
من جهته، قال المدير الجهوي للصحة، عادل الحدادي، أن إجمالي الاصابات في الجهة بلغ منذ بداية الجائحة وإلى غاية يوم أمس الأحد، 3328 إصابة مؤكدة، منها 142 حالة وفاة، مشيرا الى ان حالات الإيواء بالمستشفى الجهوي بسليانة تقدر حاليا بـ17 حالة، 4 من بينها في الانعاش، فيما تخضع 15 حالة أخرى الى المتابعة بالمستشفيات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock