ثقافة وفنون وتلفزة

سوسن معالج تصف المشيشي بالفاشل

 انتقدت الممثلة سوسن معالج حضور رئيس الحكومة هشام المشيشي بمدينة الثقافة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
وقالت معالج في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسببوك “شكرا للسيد وزير الشؤون الثقافية بالنيابة على دعوته لي للحضور في الحفل الموسيقي المقام على هامش الإحتفالات باليوم العالمي لحقوق المرأة بمدينة الثقافة ،أعتذر للفنانين.ات ، المثقفين.ات و الموسيقيين.ات الحاضرين.ات وسلطة الإشراف  على المقاطعة ، 
 لأنني وببساطة لا أرى مبرّر لحضور رئيس حكومة الفشل ، وهو من حكم على الفنانين بالإعدام المهني عبر إقراره و إمعانه في حجر صحي إعتباطي جائر يسري على شريحة الفنانين من المجتمع و لا على شريحة السياسيين “.
وتابعت سوسن معالج “عن أي إحتفال نتحدث و شباب وشابات الثورة يقبع.ن في سجون المشيشي؟  سامحوني بماذا نحتفل تحديدا ؟ بذكورية التحوير الوزاري ؟ بالألفين موقوف. ات على خلفية ممارسة حقهم.ن الدستوري في الاحتجاج؟ بالتهم الكيدية التي سلّطت على المواطنة رانية العمدوني ؟ بإحتجاز الأمينة العامة للإتحاد العام لطلبة تونس وردة عتيق ؟ 
بالتحرش بالصحفيات وإهانة كرامتهن في مسيرة لمساندة الحزب الحاكم دعما للتجربة الرجعية في ظل الأزمة الدستورية ؟ بماذا نحتفل تحديدا ؟؟ بفقدان خصية أحمد قم ؟
بموت عبدالسلام زيان في الإيقاف ؟ “بالإيقافات العشوائية في حق الشباب و الشابات الذين/اللواتي شحذنا عزائمهم.ن طيلة عقد كامل بقيم الثورية و الديمقراطية و الكرامة و الحرية ليجدو.ن أنفسهم.ن اليوم في وضع خرفانا ونعاجا تُقاد إلى المسلخ على عتبات الصراع السياسيوي الاأخلاقي الذي تعيشه تونس اليوم؟ عذرا،  آسفة ، لا يمكنني و لا أستطيع ولا أريد التواجد في فضاء مغلق كان أم مفتوح مع المقيم العام للدولة التونسية الحالي. دعوته ولا زلت أدعوه إلى التنحي بالاستقالة فلا حاجة لنا بالتكريمات الصورية و الورود البلاستيكية و الألحان الشجية. فإما حقوق و مساواة  و إما فلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى