عالمية

الجزائر تُغلق المعابر البرية مع تونس

علمت موزاييك من مصادر أمنية وديوانية متطابقة أنّ السلطات الجزائرية أغلقت اليوم الثلاثاء 23 فيفري 2021، بصفة مفاجئة، كامل النقاط والمعابر الحدودية مع تونس أمام كافة أنواع الحركة التجارية والسياحية وغيرها وكافة الأشخاص والعربات.

وحسب ذات المصادر فإنّ  هذا القرار المفاجئ من المرجح جدّا أن تكون له علاقة مباشرة بإعلان اللجنة العلمية التونسية لمجابهة كورونا اكتشاف حالتين من السلالة المتحورة لفيروس كورونا.

ويجدر التذكير بأنّ النقابة الأساسية لأعوان إدارة الحدود والأجانب أصدرت ظهر اليوم بلاغا على صفحتها الرسمية أعلمت في فحواه عن قرار جزائري مفاجئ بغلق الحدود بين تونس والجزائر.

ومن جانبه، أكد مصدر تونسي رفيع لموازييك، أن السلطات الجزائرية، قد أوقفت منح التراخيص الاستثنائية للدخول والخروج والتي كانت تمنح.  وأكد المصدر  الدبلوماسي الذي تحدث لموزاييك، أن الإجراء الجزائري “مؤقت فقط”، واتخذ تماشيا مع التطورات الصحية في الفترة الأخيرة. ونبه المتحدث إلى متانة العلاقات المتينة بين البلدين.

وفي سياق آخر، أعلنت سفارة تركيا في الجزائر عن تعليق كافة الرحلات  من تركيا إلى الجزائر خلال الفترة الممتدة مابين 1  إلى 31 مارس المقبل. وحسب بيان للسفارة  التركية على موقعها الرسمي على  الفايسبوك فإن قرار تعليق الرحلات جاء امتثالا لقرار السلطات الجزائرية للوقاية من النسخة المتحورة من فيروس كورونا.

وأكدت السفارة التركية أن الرعايا الاتراك بامكانهم العودة لبلدهم من خلال رحلات تبرمجها  الخطوط الجوية التركية تركيش أيرلاينز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock