الوطنية

اختتام دورات تكوينية حول أساسيات المرونة وادارة الأزمات

اختتمت اليوم مؤسسة Axiom International، وبالنيابة عن سفارة المملكة المتحدة في الحمامات، سلسلة دورات تكوينية حول “أساسيات المرونة وإدارة الأزمات”، بحضور كل من السيد وزير التربية الدكتور فتحي السلاوتي، العميد منير الكسيكسي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب والسيد منذر بوسنينة رئيس اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻼﺳﺘﺸﺮاف وﻣﺮاﻓﻘﺔ مسار اللامركزية، وسعادة سفير المملكة المتحدة في تونس السيد Edward Oakden.
حيث تم تنظيم أربع دورات تكوينية تهدف لدعم قدرات ما يزيد عن 100 من الإطارات العليا المعنية بمجال إدارة الأزمات بكل من البلديات، اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، الهيأة العامة للسجون والإصلاح، وزارة التعليم، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة الشؤون المحلية والبيئة.
تم في هذا الإطار اعداد برنامج تدريبي شامل مخصص للتدريب على أساسيات إدارة الأزمات. وقد تم انشاء وحدات البرنامج بناء على تقييم أولي لاحتياجات التدريب تم إجراؤه من خلال التفاعل مع الوزارات والهياكل المعنية والبحث عن سبل الاستجابة لتطوّر الفيروس في تونس.
راوح التكوين بين التجارب الدولية والتجارب المحلية، كما راوح بين الجانب النظري والجانب العملي والتطبيقي بشكل يضمن استيعاب المفاهيم والآليات بصفة فضلى.
وادراكا من الجانبين التونسي، ممثلا في وزارة التربية، والسفارة البريطانية، لأهمية ادارة النزاعات والتواصل اللاعنيف في السياق الحالي، تعتزم Axiom International، تنفيذ سلسلة متصلة من 8دورات تكوينية تستهدف 200 من الاإطارات العليا لوزارة التربية انطلاقا من موفي شهر فيفري، في مواضيع فض النزاعات والتواصل السلمي.

يتنزل هذا التدريب في إطار مشروع ” التخطيط الاستراتيجي المدمج “.

حول التخطيط الاستراتيجي المدمج (ISP)
التخطيط الاستراتيجي المدمج هو مشروع تموله سفارة المملكة المتحدة وقع تعميمه على عدة وزارات، حيث قدم المشروع تدريبات لأكثر من 250 شخصا من موظفي وزارات من بينها وزارة الداخلية (الأمن الرئاسي، الحماية المدنية)، الشؤون الخارجية، المعهد الأعلى للقضاء.. في مجالات التخطيط الاستراتيجي وآليات التشغيل البيني ومقاربات إصلاح التدريب لفائدة مكتب رئيس الحكومة.
استأنف المشروع نشاطه في جويلية 2020 بعد انقطاع 3 أشهر بسبب الوباء العالمي، أين طلب من المشروع تطوير وتقديم الدعم للحكومة التونسية في استجابتها لكوفيد 19 لتطوير استجابتها لإدارة الأزمات بشكل عاجل.

حول Axiom International
هي شركة بريطانية، تعمل على مستوى العالم، وتقدم حلولاً مستدامة في مجالات برامج بناء القدرات الاستراتيجية، وإصلاح المؤسسات والقطاع العام. يضم فريق العمل نخبة من كبار الموظفين التونسيين والأجانب ذوي الخبرة والمهارات الواسعة اكتسبوها داخل تونس وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock