الوطنية

المنستير: موقوف يتعرض لأضرار جسدية فادحة إثر تعذيبه في مناطق حساسة

أكد اليوم الخميس 4 فيفري 2021، الأستاذ الهادي الصدام محامي أحد الموقوفين في قضية سرقة مجردة أن موكله تعرض إلى الاعتداء بالعنف خلال الأبحاث في منطقة الحرس الوطني بالمنستير، مما نتج عنه استئصال إحدى خصيتيه جراء التعذيب.
وأوضح الأستاذ الصدام لمراسلة شمس أف أم أن موكله تم إيقافه يوم الأربعاء 27 جانفي المنقضي بتهمة السرقة المجردة وتم في منطقة الحرس الوطني بالمنستير ممارسة عليه كل أشكال التعذيب من ركل و ضرب و كي بالنار في مناطق حساسة من جسده، ليتم في اليوم الموالي إيداعه بالسجن المدني بالمسعدين.
وأضاف الأستاذ الصدام أن طبيب السجن عاين حصول أضرار بدنية كبيرة لموكله فتم توجيهه إلى المستشفى الجامعي سهلول بسوسة أين خضع إلى عملية جراحية تم فيها استئصال خصيتيه اليسرى.
وأشار إلى أنه تم تقديم شكاية ضد عدد من الأمنيين المتورطين في تعذيب موكله، وأن موكله مثل أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير وأقر بتعرضه للعنف اللفظي والمادي والتعذيب، لافتا إلى أنه تم فتح بحث تحقيقي في الموضوع في انتظار تقرير الطب الشرعي.
ومن جهته أكد مصدر طبي مسؤول أن الموقوف وهو من مواليد سنة 2000، أجرى عملية جراحية في مستشفى سهلول تم على إثرها استئصال إحدى خصيتيه جراء تعرضه للعنف وحدوث نزيف.
وأفاد كاتب عام الفرع الجهوي لرابطة حقوق الإنسان بالمنستير محمد علي البوزيدي أنه تم تبني قضية الموقوف المتضرر وأن فرع رابطة حقوق الإنسان بالمنستير وأنه بصدد تتبع مجريات القضية للدفاع عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى