فنون وتلفزة

المخرج الكبير حمادي عرافة يعود بمسلسل عن الخلاف البورقيبي اليوسفي

صرح المخرج التونسي حمادي عرافة خلال استضافته في برنامج وقيت حلو مع هالة حمدي على الاذاعة الوطنية ان مسلسل » احكي يا واد » الذي كان من المقرر انتاجه لرمضان 2021 قد وقع تأجيله لرمضان السنة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا التأجيل يأتي على خلفية ان كتابة السيناريو لا تتماشى مع المعطيات الحالية والمكاسب بعد الثورة التونسية خاصة مكسب حرية التعبير، بعد ما تعرض له هذا السيناريو من تضييق للخناق الذي مُورِسَ عليه من طرف التجمع الذي ابدى بعض الاعتراضات، وفق ما صرح به حمادي عرافة، مضيفا أنه سيقع الزيادة في عدد الحلقات لتصبح 30 حلقة بعد ان كانت 15 حلقة فقط. صرح عرافة ان 80% من المشاهد سيقع تصويرها في المناطق الحدودية في فصل الصيف.واقترح التصوير في شهر ماي 2021 ليحظى بفرص اوفر للنجاح وليلقى الدعم الكافي، كما اقترح تبني قنوات تونسية اخرى لهذا العمل وبثه بفارق ساعة من الزمن، معتبرا أن هذه المبادرة قليلا ما نراها في تونس وهو ما يجعل انتشار الدراما التونسية عربيا محدودا جدا، وفق تعبيره، مؤكدا ان انتظارات تنفيذ هذا العمل قد طالت لان السيناريو جاهز من حوالي 20 سنة.
وأشار عرافة في ذات السياق إلى أن أحداث هذاالمسلسل تدورحول مسالة النزاع بين الحبيب بورقيبة وصالح بن يوسف في الفترة الممتدة بين 1954 و1961. وهو للسيناريست نور الدين الورغي.
وبخصوص الوجوه التمثيلية المقترحة فيما مضى قال عرافة إمه وبعد اجراء الكاستينغ سنة 1995 وقع اختيار ناجية الورغي لأداء شخصية في سن الاربعينات لكن الان سيقع اختيار شخصيات اخرى تتلائم مع احداث السيناريو. وسيشمل ايضا وجوها تمثيلية من التلفزة الوطنية الجزائرية و سيقع انتاج هذا العمل الدرامي بمقتضى اتفاق بينه وبين المؤلف نور الدين الورغي ومدير مؤسسة التلفزة الوطنية الأسعد الداهش.
المصدر : موقع الاذاعة التونسية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock