الوطنية

اليعقوبي يطالب بتعليق الدروس ويدعو الحكومة إلى اعلان الحجر الشامل

قال كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي في تصريح لموزاييك إنّ الوضع الوبائي بالمعاهد دقيق، مضيفا أنّ العملية التربوية شبه مشلولة نتيجة الغيابات وحالة من الإرباك والخوف التي تسيطر على الإطار التربوي.
 
وأكّد اليعقوبي أنّ عدد الإصابات يرتفع بنسق في صفوف التلاميذ والإطار التربوي في العديد من الجهات، منتقدا ”صمت” وزارة التربية التي ولم توفر الحد الأدنى من شروط السلامة، وفق تقديره.

وأشار إلى غياب البروتوكول الصحي في المؤسسات التربوية، وذلك على عكس ما تروّج له وزارة التربية، حسب تصريحه.

وقال اليعقوبي إنّ وزارة التربية خذلت المدرسين والطرف الإجتماعي بعدم ايفائها بإلتزاماتها بتوفير  مستلزمات البروتوكول الصحي وما يضمن سلامة التلاميذ والمربين. 

وتساءل ما إن كانت وزارة التربية تنتظر ”كارثة” لإتخاذ الإجراءات الظرورية. وشدّد على ضرورة اتخاذ اجراءات استباقية تجنّبا لأن يزداد الوضع سوءا، داعيا في هذا السياق إلى تعليق الدروس كحلّ جزئي لكسر حلقات العدوى.
 
كما دعا اليعقوبي الحكومة إلى إعلان الحجر الشامل  وتابع قوله ”نعتقد أنّه مع تنامي الوباء آن الأوان أن تخرج الحكومة من القرارات العرجاء وتمر إلى القرارات الحقيقية وأعتقد أنّ الحجر الشامل هو العلاج الذي يكون ناجعا  من أجل كسر النسق السريع  للعدوى”.
 
ودعا كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى دمج الثلاثيتين الثانية والثالثة والذهاب إلى النظام السداسي، واعتبر أنّ هذا القرار ضروري بإعتبار أنّ ”الثلاثية الثانية قصيرة جدا وأصبح من الصعب التقدم فيها بالتحصيل العلمي ما يسمح بالتقييم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى