الوطنية

قبلي: الوضع الصحي خطير ونواب الجهة على الخط

 

انتظم اليوم الاثنين 24 نوفمبر 2020 في ولاية قبلي اجتماع تم التطرق خلاله إلى الوضع الصحي بالولاية، وذلك بحضور نوّاب ورؤساء البلديات وممثلين عن المجتمع المدني وعدّة منظمات.

واعتبر رئيس رابطة حقوق الإنسان طاهر طاهري أنّ الوضع الصحي كارثي  داعيا السلط الجهوية والمركزية إلى التدخل العاجل للحد من انتشار هذا الوباء.

ومن جهته، قال رئيس بلدية دوز بلقاسم بن حامد إنّ الوضع الصحي في دوز خطير جدا وعدد الوفيات في ارتفاع، حيث سجلت المنطقة خلال الموجة الثانية 25حالة وفاة، إضافة إلى ذلك فإنّ دوز تعاني  من نقص في التجهيزات خلاف إلى طاقة استيعاب المستشفى التي بلغت ذروتها.

وفي ذات السياق، قالت محبوبة ضيف الله نائبة عن الجهة أن وضع الصحي بدوز متدهور مع تضاعف عدد الوفيات، داعية رئاسة الحكومة إلى التدخل العاجل.
وأضافت أنّ هناك وعود ببعث مستشفى العسكري بالجهة، ومن المنتظر أن تصل آلة  تحاليل  يوم غد على أقصى تقدير إلى مستشفى الجهوي بقبلي وسيقع تكوين فريق للغرض، وفق قولها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ولاية قبلي سجلت  بتاريخ اليوم 70 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 1640 إصابة كما سجلت 3 حالات وفاة بدوز ليرتفع عدد  حالات الوفاة  خلال الموجة الثانية إلى 56 وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى