الوطنية

الدكتورة سنية بن الشيخ حول وباء كورونا:” بشرى لمن اصيب بالفيروس

في تدوينة لها بعثت الدكتورة سنية بن الشيخ املا نحتاجه في هذه الفترة الصعبة التي بتنا نعيش فيها على وقع الأخبار السيئة وانتشار التشاؤم وصيحات الفزع حول الأهوال التي تنتظرنا من وباء كورونا. وكتبت عن دراسات جديدة حول وباء كورونا:”
بشرى سارة لأصدقائي الذين أصيبوا بفيروس COVID-19: لقد اكتسبتم مناعة لمدة 6 أشهر على الأقل! وهذه دراسة جديدة تؤكد ذلك حيث يوضح آلان فيشر ، أستاذ علم المناعة في مستشفى نيكر في باريس: “هذه نتائج مهمة لأنها تظهر أن هناك استقرارًا معينًا للاستجابة المناعية لدى الأشخاص المصابين”. في غضون ستة أشهر ، لم يتم العثور على إصابات جديدة بأعراض لدى المشاركين البالغ عددهم 12000 (ليس عددًا قليلاً) في الدراسة. وبالتالي ، فإن الإصابة بـ Covid-19 تجعلنا محصنين لمدة ستة أشهر على الأقل.
وأظهرت دراسة جديدة ، هي الثانية في غضون أيام قليلة ، أن الأشخاص المصابين بالفيروس يتمتعون بالحماية لمدة ستة أشهر على الأقل.
و يوم الخميس ، أعلن فريق من معهد لا جولا لعلم المناعة في جامعة كاليفورنيا ذلك بالفعل ويؤكد ذلك الآن فريق بريطاني من جامعة أكسفورد وتكشف هذه الدراسة الجديدة عن نتائج مماثلة.
و تابع الباحثون مجموعة من العاملين الصحيين ، 12،180 مشاركًا ، بين شهري أفريل وأكتوبر لم يلاحظو أي إصابات جديدة و”هذه نتائج مهمة لأنها تظهر أن هناك استقرارًا معينًا للاستجابة المناعية لدى الأشخاص المصابين ، سواء فيما يتعلق بالأجسام المضادة أو ما يسمى بالمناعة الخلوية وبهذا المعنى أيضًا ، فإن العدد الموثق لحالات الإصابة مرة أخرى لا يزال منخفضًا للغاية. وهذا يتفق مع هذه الملاحظة حول مناعة دائمة في الأشخاص المصابين “، كما يشير آلان فيشر ، أستاذ علم المناعة في مستشفى نيكر في باريس. أن تؤخذ بعين الاعتبار في استراتيجية التطعيم (هذا ما أعلنته الاسبوع الماضي في إذاعة اكسبراس اف ام )! المعلومات التي يجب أخذها بعين الاعتبار فيما يتعلق بوصول اللقاحات في المستقبل. “ليس الأمر نفسه هو أن يتم تحصينك بشكل طبيعي وأن يتم تحصينك بلقاح. ولكن من الجيد أيضًا ملاحظة أن هناك تطابقًا حيث تستمر المناعة حتى ستة أشهر على الأقل “، يلاحظ آلان فيشر. يجب أن تستمر الدراسة مع مقدمي الرعاية هؤلاء لمراقبة مدة الحماية. لكن هذا يمثل بالفعل ستة أشهر من الحماية لأولئك الذين أصيبوا بالمرض وهي طريقة أفضل للنظر إلى المستقبل”.
هذا وفي ختام تدوينتها اوصت الدكتورة
القادم خير بقدرة ربي!
نواصلو في لبسان الكمامة و في غسلان يدينا، وما نقربوش لبعضنا و بالأخص نهويو ديارنا و بيروواتنا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى