ثقافة وفنون وتلفزة

في رمضان 2021: عائشة بن أحمد ” أم عزباء” في “حرقة” التونسي.. و “شخصية غامضة” في “تقاطع طرق” المصري

تدخل النجمة التونسيّة عائشة بن أحمد سباق الدراما الرمضانيّة لسنة 2021، بمسلسلين الأوّل تونسي بعنوان ” حرقة ” للمخرج الأسعد الوسلاتي والثاني مصري يحمل عنوان ” تقاطع طرق” و تشارك في بطولته النجمة المصريّة منى زكي التي تعود للدراما التلفزيونيّة بعد غياب 4 سنوات وهو من إخراج محمد ياسين.
من خلال “حرقة ” الأسعد الوسلاتي، تعود عائشة إلى الدراما التلفزيونيّة التي غابت عنها لمدّة 8 سنوات لذلك اعتبرت أنّ مشاركتها في هذا العمل تجربة جيّدة مشيرة إلى أنّ التعامل مع المخرج الأسعد الوسلاتي كان ثريّا بالنسبة إليها.
وتجسّد عائشة في “حرقة” دور “الأمّ العزباء” وهو دور مختلف عن كلّ الأدوار التي قدّمتها سابقا معتبرة أنّه سيكون  مفاجأة للجمهور التونسي، فهو دور جريء ومركّب، وقضيّة الأمهات العازبات لم تعالج دراميا كما يجب، وسنلاحظ خلال أحداث المسلسل أنّ هذه الشخصيّة اختارت الهجرة غير الشرعيّة للهروب من نظرة المجتمع للأم العزباء على حدّ تعبيرها.
كما قالت: ” موضوع المسلسل  ليس جديدا حيث طرح موضوع “الحرقة” سابقا  في عدّة أعمال سواء كانت سينمائية أو درامية لكن طريقة طرح الفكرة هي المختلفة والمخرج الأسعد الوسلاتي قدّمها برؤيته الخاصة…”
“حرقة” هو تجربة متجددة لصناع المسلسل الناجح “المايسترو”، المخرج الأسعد الوسلاتي، السيناريست عماد الدين حكيم وشركة الانتاج “دي جي برو”،  وذلك بالتعاون مع مؤسسة التلفزة التونسية.
ويتضمّن المسلسل رؤية فنية لقضايا اجتماعية، تتناول في طرحها الهجرة السرية من منطلقات مغايرة للمضامين السائدة وتلقي الضوء على معاناة المهاجرين غير الشرعيين من مفقودين في عرض البحر وناجين في مراكز الحجز بعد وصولهم للتراب الايطالي.
يجسد أدوار المسلسل عدد من أبطال “المايسترو” على غرار وجيهة الجندوبي، رياض حمدي، مالك بن سعد، مريم بن حسن، سناء الحبيب وحكيم بومسعودي، الفنان القدير عبد اللطيف خير الدين، محمد حسين قريع، مهذب الرميلي، ريم حمروني، أسامة كشكار ونبيل شاهد إَضافة إلى عدد من الممثلين الأجانب المشاركين في أحداث “حرقة”.
أمّا العمل الثاني الذي تنافس به في رمضان، فهو المسلسل المصري “تقاطع طرق” حيث تجسّد شخصية غامضة ستكون محور الأحداث وتتطوّر معها، واعتبرت عائشة أنّ هذه الشخصية ستكون مفاجأة لجمهورها ولمتابعي الدراما المصريّة مؤكّدة أنّ العمل سيترك بصمته في رمضان 2021.
ويشارك في بطولته كل من منى زكي، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، سيد رجب ومحمد التاجي، ومايان السيد، وحنان يوسف وعدد كبير من النجوم، وتعود من خلاله النجمة منى زكي للدراما التليفزيونية بعد غياب 4 أعوام، إذ قدمت آخر أعمالها مسلسل “أفراح القبة” عام 2016، وشارك في بطولته أحمد السعدني، رانيا يوسف، إياد نصار، صابرين، جمال سليمان، أحمد حجاج، سلوى عثمان، وآخرون، وإخراج محمد ياسين.
و تدور أحداث “تقاطع طرق” في إطار درامي رومانسي حول زوجة تنشأ بينها وبين زوجها العديد من الخلافات، فتقرر إنهاء حياتها الزوجية، والسفر للخارج.
من جهة أخرى، تستعد عائشة لأكثر من عمل فني خلال الفترة القادمة.
ويذكر أن أخر أعمالها ، فيلم “توأم روحي” والذي تدور أحداثه في إطار رومانسي، وهو من بطولة حسن الرداد، أمينة خليل، رجاء الجداوي، ومن إخراج عثمان أبو لبن، وإنتاج أحمد السبكي.


وجسّدت فيه النجمة التونسية 4 شخصيات مختلفة عن بعضها و لأول مرة تقدّم 4 شخصيات في عمل واحد، وقد أرهقها ذلك كثيرا لأن كل شخصية لديها انفعالات وتفاصيل مختلفة عن الأخرى حسب قولها.
واعتبرت عائشة أنّ تجربة “توأم روحي” فريدة من نوعها، وفي هذا السياق، قالت: “الفيلم هو عودة للرومانسية باستخدام السينما الجديدة والتقنيات الحديثة، إلى جانب القصة والأبطال .. فالعمل كان أكثر من فيلم فهو حلم جميل، وزاد من حماستي أن الفيلم من إخراج عثمان أبو لبن، ولذا لم أتردد لحظة في القبول، لأنني منذ فترة أتمنّى العمل معه، إلى جانب أنني كنت أبحث عن عمل رومانسي وجديد، وأرى أن الجمهور كان متشوقا لمثل هذه الأعمال…”
 وأضافت: “في الحقيقة استمتعت بالعمل مع كل فريق العمل وعلى رأسهم حسن الرداد وأمينة خليل، بالإضافة إلى التعاون مع المخرج المتميز عثمان أبو لبن،  وقد كانت أجواء التصوير رائعة، ما ساهم في خروج الفيلم بهذه الصورة الجيدة للجمهور والنقاد”.
قبل الاولى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى