الوطنية

وزير الصحة يعلن عن تعديل بعض إجراءات مكافحة كورونا

أعلن وزير الصحة فوزي المهدي خلال نقطة اعلامية اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020 أنّه تقرّر الترفيع في عدد ساعات عمل المطاعم إلى حدود الساعة السابعة مساء بداية من الاثنين القادم عوضا عن الرابعة بعد الظهر ولا ينسحب هذا القرار على المقاهي.
وأوضح المهدي أنّه سيتم تقييم الاجراءات خلال أسبوع للنظر في إمكانية اتخاذ قرارت أخرى، وفق مبعوثة موزاييك بشرى السلامي. 
ويذكر أنّ الحكومة كانت قد أعلنت قرار غلق المقاهي والمطاعم منذ يوم 29 أكتوبر االماضي بداية من الساعة الرابعة مساءً مع إحترام طاقة الإستيعاب المحددة ب 30% في الفضاءات المغلقة و50% من الفضاءات المفتوحة، ضمن حزمة من الإجراءات الجديدة تمّ الإعلان عنها في مسعى لمكافحة تفشي فيروس كورونا في البلاد وتحسبا لمزيد تدهور الأوضاع على مختلف المستويات خاصة أمام إرتفاع نسق العدوى  ومحافظة على تماسك المنظومة الصحية.
كما أعلن وزير الصحة فوزي المهدي في الندوة الصحفية الدورية حول الوضع الوبائي ( كوفيد 19) عن استئناف عدد من الأنشطة الثقافية، وذلك إثر إجتماعات مع اللجنة العلمية.
واستئناف بعض الأنشطة الثقافية سيكون ابتداء من يوم الاثنين القادم، ويهم هذا القرار الورشات والتمارين في المجالات الفنية والثقافية والأمسيات الشعرية، بالإضافة إلى أنشطة الأروقة الفنية والمكتبات .
كما تقرّر تأمين بعض العروض الموسيقية والفنية عبر تقتية البث المباشر عبر وستئط التواصل الإجتماعي. وسيكون بإمكان العموم زيارة المتاحف، بالإضافة الى استئناف الأنشطة التراثية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى