مجتمع

يقدم قروضا بفوائض تصل إلى 50% من أصل الدين: ايقاف تاجر في نابل

أعلنت وزارة لداخلية في بلاغ عن إيقاف تاجر يقطن بولاية نابل متّهم بممارسة عمليات مصرفية دون ترخيص، إذ كان يُقرض عددا من حرفائه من أهالي الوطن القبلي مبالغ مالية بفوائض مشطة مقابل تمكينه من صكوك بنكية وكمبيالات تتضمن فوائض تتراوح بين 30 و50 بالمائة من قيمة القرض (أصل الدين) بالإضافة إلى حصوله على كميات هامة من المصوغ من طرفهم كرهنِيّةِِ.
وقد تمّ إيقاف التاجر  بناءً على توفر معلومات توفّرت للإدارة الفرعية للأبحاث الإقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية بهذا النشاط المخالف للقوانين. 
وتعهدت الوحدات المذكورة بالبحث في الموضوع حيث تولّت يوم 16 نوفمبر 2020 بعد التنسيق مع النيابة العمومية، مداهمة مقر إقامة المعني بمشاركة فرق مدعمة من وحدة الدعم العملياتي بإدارة الشرطة العدلية وبإجراء عملية التفتيش، تم العثور على كمية هامة من المصوغ والأموال والصكوك البنكية والكمبيالات ودفتر معدّ لتسجيل عمليات الإقراض داخل خزنة حديدية كبيرة الحجم.
وقد حُجز لديه مبلغا ماليا يناهز 103 ألف دينار و79 صكّا بنكيا بقيمة مالية قدرها حوالي 415 ألف دينار، و19 كمبيالة بقيمة تناهز 85 ألف دينار. كما تمّ حجز أكثر من 10 كلغ من الذهب بقيمة 1.093 مليون دينار.  
وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت بمواصلة البحث واتخاذ الإجراءات القانونية في شأن المعنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock