الوطنية

وزارة الصحة تكشف آخر مستجدّات الوضع الوبائي لفيروس كورونا

 انعقدت صباح اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020 بقصر الحكومة بالقصبة النّدوة الصحفيّة الدّورية المخصّصة لمتابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجدّ. وذكر الدكتور فوزي مهدي وزير الصحّة أنّ تونس سجّلت خلال الأسبوع الماضي قرابة 10 آلاف إصابة جديدة موكّدة بفيروس كورونا وأنّ 284 مريضا يقيمون بأقسام الإنعاش، مضيفا أن وزارة الصحّة تعمل على تدعيم القدرات الاستشفائيّة لإحكام التكفّل بمرضى الكوفيد ومنها الرّفع من طاقة أسرّة الإنعاش التّي تبلغ حاليّا 248 سريرا في القطاع العمومي والتّي سيتمّ تدعيمها في المدّة القادمة باقتناء 190 سرير إنعاش إضافيّا، إلى جانب الشّروع في انتداب الإطارات الطبيّة وشبه الطبّية والأعوان.
كما بيّن وزير الصحّة إنّ الوضع الوبائي يشهد استقرارا في المعدّل العام لعدد الإصابات بفيروس كورونا غير أنّ عددا من المعتمديّات مازالت تشهد ارتفاعا في معدّل الإصابات وأنّ السيطرة على الفيروس مرتبطة بمدى تطبيق الإجراءات الوقائيّة والبروتوكولات الصحّية وأنّ بداية الأسبوع القادم سيتمّ تطبيق جملة من الإجراءات الإضافيّة للقادمين من الخارج وخصوصا ضرورة الاستظهار بتحليل Rt-PCR سلبي والتقيّد بالحجر الصحّي الذّاتي مع القيام بتحاليل سريعة عشوائيّة في مناطق العبور.
وبخصوص المعطيات وأرقام الإصابات والوفيات التّي تقدّمها وزارة الصحّة، فإنّ الوزارة تعمل بالتّنسيق مع وزارة تكنولوجيا المعلومات والبلديّات وجميع المتدخلين لمزيد إحكام تحيين المعلومات وإبلاغ الرأي العام بها.
وبشأن التّلاقيح ضدّ النزلة الموسميّة (القريب)، أكّد وزير الصحّة أنّه بداية من 16 نوفمبر الجاري سيتمّ ترويج 200 ألف جرعة من التلاقيح مشدّدا على ضرورة منح الأولويّة في الانتفاع بها لحاملي الأمراض المزمنة وكبار السّن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى