الوطنية

وزير الصحة: أموال صندوق 18/18 موجودة وستصرف

أكّد وزير الصحة فوزي المهدي في ردّه على مداخلات النواب في جلسة بالبرلمان اليوم 6 نوفمبر 2020 أنّ كل المعطيات المتعلقة بصندوق 18/18 منشورة على موقع الوزارة، مشيرا إلى أنّ المشكل الوحيد يتمثل في طول الإجراءات التي تكبل الإدارة وتجاوز القانون، وقال “الأموال موجودة وستصرف بصفة شفافة وسريعة بعد الإجراءات التي اتخذها رئيس الحكومة”.

وبالنسبة للوضع الوبائي في تونس، أكّد الوزير إنه يشهد ارتفاعا مستمرا على مستوى الوفيات والمصابين، مضيفا أنه أذن اليوم برقمنة السجل لدى المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة المكلف بجمع وتحليل كل المعطيات .

وأرجع نقص الأدوية في تونس إلى نقص المواد الأولية جراء الجائحة في كل أنحاء العالم بالإضافة إلى “بعض المشاكل التي تعاني منها الصيدلية المركزية من أهمها المشاكل المادية في علاقة بالصناديق الاجتماعية”.

من جهة أخرى، أكّد وزير الصحة أنّ الإجراءات الخاصة بدور العبادة تهدف لحماية المصلين خاصة أنّ أعمار المتوفين تشمل مرتادي المساجد (65 سنة).

وفي الختام، إعتبر الوزير أنّ الوضع  يتسم بالخطورة، ودعا الجميع لمساندة مجهودات وزارة الصحة قائلا “لا مجال للإستسلام ولابد من الوقوف وقفة حازمة لمنظومتنا الصحية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى