عالمية

الانتخابات الأمريكية: ترامب يشكك ويطلب وقف الفرز

حصد المرّشح الديمقراطي جو بايدن 264 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، في انتخابات الرئاسة الأمريكية، متقدّما بذلك على نظيره الجمهوري دونالد ترامب الذي في رصيده 214 صوت.

ويشار إلى أن المرشح لرئاسيّة أمريكا يجب أن يتحصّل على 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، وبالتالي فإن بايدن تفصله 6 أصوت فقط ليكون كرسي البيت الأبيض من نصيبه.

ترامب يشكّك…

من جهته، غرّد ترامب على تويتر “كنت متقدما أمس في ولايات مهمة ثم بدأت هذه الولايات في الاختفاء بشكل سحري”. وكان الرئيس ترامب بادر الليلة الماضية إلى إعلان فوزه في الانتخابات، وأصر لاحقا على استمرار تقدمه، مما ينذر بنشوب أزمة دستورية في البلاد.

وقد اعتبر محامي ترامب رودي جولياني أنّ ما يحدث هو تزوير نتائج الانتخابات، مؤكدا أن هناك حالات خروقات في فرز الأصوات في ولايتي ويسكونسن ونيفادا وميشيغان.

وكتب ترامب منذ قليل على تويتر ” أوقفوا فرز الأصوات”!

هذا وقد أكّدت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري أنها ستطالب بإعادة إحصاء الأصوات في ولاية ويسكونسن. وذلك بعد أن صرّح مدير الحملة بيل ستيبين في بيان بأنه وردت تقارير عن مخالفات في عدة مقاطعات من ولاية ويسكونسن مما يثير شكوكا جادة بشأن صحة النتائج، دون أن يذكر تفاصيل عن تلك التقارير.

ووفقا لذلك تم تقديم شكاوى للقضاء في عدّة ولايات منها جورجيا وبنسلفانيا.

 (موقع الجزيرة نت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى