الوطنية

الوضع الوبائي لكورونا بمختلف الولايات

في إطار متابعة تطور الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمختلف ولايات الجمهورية، فقد شهدت معظم الولايات ارتفاعا في عدد الإصابات والوفايات بهذا الفيروس، إلى جانب تسجيل حالات شفاء منه.
ولاية قفصة
تم أمس الإثنين الاعلان عن وفاة إمرأة (52 سنة) من معتمدية القصر بفيروس كورونا، وإصابة 23 شخصا من معتمديات قفصة الجنوبية والقطار والرديف والمتلوي وقفصة الشمالية وسيدي عيش، ليرتفع بذلك عدد الإصابات التي لازالت حاملة للفيروس بالجهة إلى 242 إصابة .
وارتفعت حصيلة الوفيّات بالجهة إلى 9 وفيّات وعدد الإصابات إلى 495 إصابة منذ إنتشار الوباء بالجهة (472 إصابة أعلن عنها الأحد الفارط و23 إصابة جديدة)
المنستير
وسجلت ولاية المنستير، أمس الاثنين، 3 حالات وفاة و16 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد موزّعة حسب المعتمديات إلى 7 إصابات بقصر هلال، وإصابتين بالمكنين، وإصابة واحدة بكل من بنبلة والساحلين والمنستير وقصيبة المديوني والوردانين، إضافة إلى إصابتين غير محددتي المكان.
ويشار إلى أن العدد الجملي للوفيات قد بلغ منذ ظهور الوباء 57 حالة وفاة، وبلغ عدد الاصابات 3075 اصابة، في المقابل وصل عدد حالات التعافي إلى 1568 حالة شفاء بعد تسجيل 101 حالة شفاء اضافية.
كما تطوّر عدد الموجودين في الحجر الصحي الإجباري إلى 163 شخصا مقابل 138 شخصا بتاريخ يوم الأحد، ويوجد 2984 شخصا في الحجر الصحي الذاتي، في حين استكمل 19 ألفا و346 شخصا مدّة الحجر الصحي الذاتي والاجباري بالجهة.
ولاية توزر
وفي توزر رصدت الإدارة الجهوية للصحة في اليومين الأخيرين (الأحد والاثنين)، 32 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، من بينها 24 إصابة وردت نتائج تحليل عينات أصحابها، مساء الاثنين، وتوزعت الى 5 في توزر و14 في مدينة نفطة و5 إصابات في مدينة دقاش.
ويرتفع بذلك عدد الإصابات الجملي في الجهة إلى 287 حالة منذ ظهور الفيروس بالولاية (12 سبتمبر الماضي) و03 حالات وفاة
ولاية مدنين
أما في ولاية مدنين فقد تم مساء أمس الاثنين تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها حالة وافدة من الخارج قادمة عبر مطار تونس قرطاج الدولي، و15 إصابة محلية، منها 5 إصابات في قطاع التربية، بالاضافة الى تسجيل 06 حالات شفاء (02 من جربة أجيم، وحالة واحدة في كل من جربة حومة السوق وجرجيس وسيدي مخلوف وبن قردان).
وتتوزع الإصابات الجديدة، إلى 9 اصابات جديدة بمعتمدية بن قردان، وإصابتين بكل من معتمديات مدنين الشمالية وحومة السوق وميدون، وإصابة واحدة بسيدي مخلوف، فيما يرتفع عدد المقيمين بالمستشفيات من المصابين إلى 8، بإيواء 3 مصابين جدد.
ويشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بالجهة، ارتفع إلى 544 حالة، وارتفع عدد حالات الشفاء الى 379 حالة.
ولاية القصرين
وكشفت التحاليل في القصرين إصابة امراة بفيروس “كورونا” توفيت منذ أسبوع، ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة في الجهة منذ بدء انتشار الفيروس الى حدود مساء أمس 20 حالة وفاة، في ما بلغ عدد المصابين 442 مصابا
سليانة
وتم مساء أمس الاثنين تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا على مستوى ولاية سليانة، وهي تتعلق بـ3 أشخاص من الروحية ليرتفع بذلك عدد الإصابات بكامل الولاية منذ بداية الجائحة، إلى 250 إصابة.
ويذكر أن عدد حالات الشفاء بلغ بالجهة 100 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 7 حالات.
ولاية قابس
وتم في ولاية قابس تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهي تتوزع إلى 5 إصابات بغنوش و4 بقابس الجنوبية وإصابتين بكل من وذرف وقابس المدينة.
وقد ارتفع العدد الجملي للاصابات الى 1831 إصابة تجاوز 1335 منهم مرحلة نقل العدوى وأصبحوا غير حاملين لأعراض سريرية، في حين توجد 496 حالة نشطة وناقلة للعدوى من بينها 306 حالات بمعتمدية غنوش.
ولاية زغوان
وسجلت ولاية زغوان اليوم الثلاثاء حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لرجل يبلغ من العمر 61 سنة وارتفع بذلك عدد الوفايات إلى 19 حالة وفاة سجلت جميعها بعد فتح الحدود.
وبلغ إجمالي الأصابات بالفيروس بالجهة 385 حالة منذ ظهور الوباء منها 3 فقط قبل فتح الحدود.
ولاية منوبة
وسجلت الأسرة التربوية بولاية منوبة، أمس الاثنين، أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس “كورونا”، لإداري يعمل بالمدرسة الاعدادية ابن خلدون (36 عاما)، وقاطن بدوار هيشر.
ويذكر أنّ ولاية منوبة سجلت أمس 4 حالات وفاة بدوار هيشر والجديدة، ليرتفع بها عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 37 حالة وفاة.
صفاقس
وفي آخر تحيين للحالة الوبائية بولاية صفاقس، تم تسجيل  حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الجملي للوفيات إلى 58 منذ بداية الوباء، كما تم تسجيل 93 حالة إيجابية جديدة ليرتفع العدد الجملي للحالات المسجلة لحاملي فيروس كورونا إلى 2343 منذ بداية الوباء.
ويقيم 7 أشخاص بوحدة كوفيد إنعاش بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة و35 شخصا بوحدة كوفيد بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس كما يقيم 48 مريضا بالمصحات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى