الرئيسية / الوطنية / العودة المدرسية: نحو التقليص في ساعات الدراسة وحذف بعض المواد

العودة المدرسية: نحو التقليص في ساعات الدراسة وحذف بعض المواد

أكد محمد الحاج طيب المكلف بالإعلام في وزارة التربية، في تصريح لموزاييك اليوم الإثنين 7 سبتمبر 2020، أن الوزارة ستقوم بتوفير كافة مستلزمات الوقاية بالإضافة الى العمل بنظام الأفواج وإجراء التحويرات والتنقيحات الضرورية في محتويات البرامج في إطار التخفيف وإستكمال التحصيل العلمي للسنة الفارطة، مضيفا أن اللجنة البيداغوجية ستجتمع غدا للنظر في تحديد المواد التي سيتم حذفها.

من جهة أخرى، رجح أن تكون الدراسة من خلال أفواج من أجل تطبيق التباعد الجسدي بين التلاميذ، قائلاً أن اللجنة البيداغوجية ستقوم بتحوير البرامج التعليمية مما يمكن من تقليص ساعات الدراسة دون ألمساس من القيمة البيداغوجية.

وستكون العودة بشكل تدريجي بداية من 15 سبتمبر إلى 19 سبتمبر 2020 في المرحلة الابتدائية، وعلى تقسيم الفصول الدراسية إلى قسمين. وينتظر أن تكون العودة على النحو التالي:

سنة أولى ابتدائي: 15 سبتمبر 2020

سنة ثانية ابتدائي: 16 سبتمبر 2020

سنة ثالثة ابتدائي: 17 سبتمبر 2020… وعلى نفس هذا النحو بالنسبة إلى بقية الأقسام.

ويذكر أن 6 وزارات وقعت في موفى شهر أوت على بروتوكول صحي يقضي بفرض تدابير وقائية في المؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها، وفضاءات الإقامة والإطعام والنقل المدرسي، إلى جانب المراكز الطبية التابعة لها، عبر المراقبة الدورية للتلاميذ، وفرض ارتداء الكمامات لمن يفوق عمرهم 12 سنة، إلى جانب التطهير المستمر للفضاءات المشتركة، وتخصيص فضاءات للعزل المؤقت للحالات المشتبه بها، إلى حين الإحاطة بها صحياً

شاهد أيضاً

جليلة بن خليل: الإصابات بكورونا فاقت كلّ التوقعات

قالت عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا بوزارة الصحة جليلة بن خليل في تصريح لإذاعة موزاييك …