الرئيسية / الوطنية / الوسلاتية: حالة من الفزع بعد تأكد إصابة متوفاة بكورونا

الوسلاتية: حالة من الفزع بعد تأكد إصابة متوفاة بكورونا

أكد اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020 المدير الجهوي للصحة بالقيروان، حمدي الحذري، أن التحاليل أثبتت إصابة إمرأة متوفاة عمرها 71 سنة بفيروس كورونا وذلك بعد دفنها بالمنطقة الريفية “قصر اللمسة” بأحواز معتمدية الوسلاتية من ولاية القيروان.

وأشار الحذري إلى أن المصابة توفيت منذ يومين بمنطقة برقو التابعة لولاية سليانة دون اتخاذ البروتوكول الصحي أثناء عملية دفنها بمسقط رأسها بقصر اللمسة، ولم تصدر نتيجة التحليل إلا اليوم لتأتي إيجابية.

وأضاف أن الادارة الجهوية للصحة بالقيروان ستتخذ إجراءات صحية بالمنطقة، وستقوم بحصر المخالطين لاجراء تحاليل لهم كمرحلة أولية ثم متابعة الوضع كمرحلة ثانية.

من جهة أخرى، وجٌه رئيس بلدية الوسلاتية كريم ملائكي أنه تم غلق مقر البلدية بصفة وقتية لتعقيمها بعد أن قام ابن المتوفية باستخراج مضمون ولادة ومنع سيارات النقل الريفي من دخول المدينة وإجبار السواق على إخضاعهم إلى الحجر الصحي الذاتي حماية لكل متساكني المنطقة وخوفا من انتشار العدوى في انتظار اتخاذ قرارات أخرى من قبل اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث التي ستجمع بصفة استثنائية مساء اليوم الأربعاء.

ووجّه الملائكي نداء عاجل إلى السلطات الجهوية  لاتخاذ إجراءات وقرارات فورية لحماية أبناء منطقته مع إجراء تحاليل للمخالطين نظرا إلى وجود عدد كبير من المخالطين للمتوفية من أقاربها قبل وبعد وفاتها، إلى جانب حضور عدد هام في الجنازة التي اقيمت لها في مسقط رأسها.

وتشهد معتمدية الوسلاتية حالة من الفزع والخوف في صفوف المواطنين.

شاهد أيضاً

جليلة بن خليل: الإصابات بكورونا فاقت كلّ التوقعات

قالت عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا بوزارة الصحة جليلة بن خليل في تصريح لإذاعة موزاييك …