الرئيسية / الوطنية / عبو للمشيشي: حكومتك تحوي الفاسد والمتحيّل والمتحرّش الجنسي..

عبو للمشيشي: حكومتك تحوي الفاسد والمتحيّل والمتحرّش الجنسي..

دعت عضو مجلس نواب الشعب عن التيار الديمقراطي سامية عبو، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى تغيير فكره القائم على قاعدة “كل من تحزّب خان” موضحة أنه كلف هشام المشيشي بتشكيل الحكومة باعتباره غير متحزب ”إلا أنه خان” وفق تعبيرها.

وإعتبرت عبو أن ”الأحزاب المتواجدة في المشهد السياسي أحزاب كارثية ولا تعدو أن تكون سوى شركات ولوبيات مرتزقة تعمل وفق أجندات معينة وغارقة في الفساد وتبييض الأموال والتهرب الضريبي”، وفق توصيفها.

وأشارت عبو إلى أن البرلمان  يحتوي ”نوابا متهربين ضريبيا” رغم رفع شعارات محاربة الفقر، ودعت  رافعيها إلى إعادة أموال الشعب وأبرزها ”قرض من بنك الاسكان دون ضمانات تحصل عليه رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي” وفق تأكيدها.

 

وإتهمت عبو المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي ”بخيانة رئيس الدولة الذي منحه رسالة التكليف باعتباره مستقلا”، وأن ”المرحلة ليست مرحلة الأحزاب”، مضيفة أن عديد الأحزاب توجهت بالشكر للمشيشي الذي خرج عن قيس سعيد، مشيرة إلى أن هذه الأحزاب ليس لها أي إشكال مع الخيانات، على حد تعبيرها.

وقالت عبو إنه “لا يمكن أن توجد ثمار في كيس أعلاه فاسد” وفق قولها، معتبرة أن البرلمان ”هو أعلى هذا الكيس”، وتوجهت للمشيشي بالقول “انا اليوم تأكدت انك لا تصلح” مشددة على تضمن الحكومة  المقترحة شخصيات حولهم شبهات فساد وبينهم متحيل ومرتكب جريمة التحرش الجنسي، وفق تأكيدها.

شاهد أيضاً

طبيب تونسي: نعيش السيناريو الايطالي واكثر من 10 بالمائة من الشعب التونسي مهدد بالموت وكل العائلات ستعاني من كورونا…

  اكد دكتور بمستشفى شارنيكول ان الوضع الوبائي في تونس بات خطيرا جدا،وعلق على تسجيل …