الرئيسية / الوطنية / تخفيض أم ترفيع.. اليوم الكشف عن الأسعار الجديدة للمحروقات؟

تخفيض أم ترفيع.. اليوم الكشف عن الأسعار الجديدة للمحروقات؟

علمت التونسية أنّه سيتم اليوم الاثنين 10 أوت 2020 الإعلان عن قرار المحافظة على أسعار المحروقات أو التخفيض فيها أو الترفيع، وفق ما ستقرره اللجنة الفنيّة المكلّفة بضبط ومتابعة أسعار بيع منتوجات النفط الجاهزة المورّدة والمكرّرة محليا.

علما أن القرار الضابط لعملية التعديل الالي لأسعار منتوجات النفط عند البيع للعموم ينص على اجتماع اللجنة الفنية وإعلان القرار في اليوم السابع من كل شهر.

وللإشارة فإنّ اللجنة قرّرت الشهر الماضي وللمرة الرابعة على التوالي التخفيض في أسعار بيع بعض المواد البترولية وتحديدا البنزين الخالي من الرصاص والغازوال بدون كبريت والغازوال العادي بمبالغ تتراوح بين 20 مليما و30 مليما في كلّ مرة.

علما وأنّ النسبة القصوى للتعديل بالترفيع أو التخفيض هي 1.5% بالمائة، كما يمكن الحفاظ على نفس الأسعار وذلك بعد دراسة كلفة الوقود.

وتتكوّن اللجنة من ممثّل عن وزارة الطاقة ( رئيس) وممثل عن رئاسة الحكومة وممثل عن كل من وزارة المالية ووزارة التجارة والرئيس المدير العام للشركة التونسية لصناعات التكرير أو من يمثله.

ويتم ضبط أسعار المواد البترولية المشار إليها أعلاه وفق مقتضيات آلية شهرية للتعديل الأوتوماتيكي بعد ملاحظة معدّل أسعار التوريد بالدينار التونسي تنتهي قبل اليوم الأوّل من الشهر المعني بالتعديل.

شاهد أيضاً

المهدية: فرار مصاب بكورونا من مركز الحجر الصحي

أكد باسم الخليفي كاتب عام النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بالمهدية اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر …