الوطنية

أحدهم حضر جنازة.. البحث عن 14 شخصا لم يلتزموا بالحجر الصحي الذاتي

نقل موقع حقائق أون لاين انّ 15 شخصا من التونسيين الذين تم إجلاؤهم امس من السعودية لم يلتزموا بالحجر الصحي الذاتي، في حين تم العثور على شخص منهم في موكب جنازة.
ووفق المعطيات التي تحصلت عليها حقائق اون لاين فإن اللجنة الفنية التي تتفقد مدى التزام الاشخصاص الذين تم اجلاؤهم بالحجر الصحي ببن عروس، توجهت الى العناوين التي صرح بها التونسيون الذين تم اجلاؤهم في عملية تفقد روتينيّة، غير انها لم تجد 15 تونسيا في منازلهم وفق العناوين التي صرحوا بها فور نزولهم من الطائرة.
وتضيف ذات المصادر انه تم العثور على تونسي من بين الذين خرقوا الحجر الذاتي حاضرا في جنازة احد أقربائه.
وتجري الوحدات الامنية بحثها من أجل العثور على البقية خاصة في ظل خطر امكانية تواصلهم مع أشخاص آخرين.
يذكر أن المطارات التونسية انطلقت منذ اليوم الخميس 18 جوان 2020 في استقبال رحلات الاجلاء إلى غاية يوم 26 جوان 2020، وفقا لبرمجة أعلنت عنها وزارة النقل واللوجستيك.
وتشترط الاجراءات على القادمين من الخارج الالتزام كتابيا باحترام الإجراءات المتعلقة بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما حال وصولهم، وبتطبيق وسائل الوقاية الذاتية والخضوع للمتابعة من قبل الجهات الصحية، اضافة إلى إستظهار المسافرين الوافدين بشهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي للكوفيد-19 (PCR) على ألاّ يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية كشرط إجباري للتسجيل في رحلات القدوم.
حقائق أون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى