الوطنية

قريبا، اتفاقية شراكة بين المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم و المعهد العربي لحقوق الانسان …

أكد رئيس المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم “التيب للتحكيم” السيد البشير سعيد على تظافر الجهود من اجل التوقيع قريبا على اتفاقية شراكة مع المعهد العربي لحقوق الانسان.
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الاربعاء 09 جوان 2020، برئيس المعهد السيد عبد الباسط حسن و بحضور نائب رئيس المحكمة المفوض الدكتور زهير شمه علي.
وأكد السيد البشير سعيد بالمناسبة على أهمية هذا اللقاء الذي يعكس انفتاح المحكمة على محيطها العربي و الاقليمي و الدولي مبرزا دوره في تنفيذ برنامج مشترك بين “التيب للتحكيم” و المعهد العربي لحقوق الإنسان و ذلك من خلال امضاء اتفاقية إطارية بين الطرفين.
وستمكن هذه الاتفاقية التي من المنتظر توقيعها في الفترة القادمة من تبادل الخبرات و إرساء أرضية للتعاون في مجال التوفيق و المصالحة و التحكيم و فض النزاعات الخاضعة للتحكيم من جهة و تنمية قدرات المحكّمين في مجال التربية على حقوق الانسان و المواطنة من جهة اخرى.
من جانبه، أكد السيد عبد الباسط بن حسن على دور هذه الشراكة في التعزيز الفعلي لحقّ المتقاضين للجوء للتحكيم الدولي الذي يعتبر دعامة عامة لحقوق الانسان و يعكس صدى للواقع الاقتصادي و ما يطلبه المستثمر من ضمانات تحقق الائتمان له في ماله و معاملاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى