الوطنية

والي باجة: إيطاليون غادروا الحجر بعد يومين من قدومهم.. ”إستثنائيا”

سجلت مدينة مجاز الباب من ولاية باجة منذ أسبوع، قدوم 9 فنيين إيطاليين لم يخضعوا إلى إجراءات الحجر الصحي الإجباري وأقاموا في أحد نزل المعتمدية ودأبوا على الذهاب يوميا إلى أحد مصانع الجهة المختص في تحويل الطماطم.
وفي إتصال مراسل موزاييك بالجهة بوالي باجة محسن معز الميلي لتوضيح ما حدث، أكد أن قدوم الفنيين الايطاليين  تم على متن طائرة خاصة تحصلت على كل التراخيص المطلوبة، كما أكد تهيئة أحد نزل معتمدية مجاز  الباب ”لإقامتهم دون غيرهم بعد اتخاذ  كل التدابير الوقائية اللازمة”.
وتابع الوالي قائلا ”رغم أن هؤلاء الضيوف كانوا قد خضعوا للتحاليل الخاصة بفيروس كورونا بايطاليا وثبتت سلامتهم من الإصابة، فإنهم خضعوا أيضا إلى تحاليل مماثلة حال وصولهم  تونس ولم يغادروا النزل باتجاه  المصنع المذكور  إلا بعد يومين من وصولهم وبعد صدور نتائج التحاليل الأولية التي  وردت  سلبية”.

وأضاف والي الجهة أن الضيوف ومنذ مباشرتهم  للعمل الذي قدموا لإنجازه، ”لا يغادرون النزل  إلا للتوجه إلى المصنع حيث يتعاملون  مع التجهيزات الجديدة دون التواصل مع العملة” على حد تعبيره.
كما شدد على أن ”كل الأطراف المتدخلة من وزارات وإدارات مركزية وجهوية  على علم بالموضوع وأن الولاية تمتلك كل التراخيص المطلوبة في الغرض”. وقال ”هذه الإجراءات الاستثنائية اتخذت حتى لا تتعطل المؤسسة الصناعية  المعنية وهي مؤسسة حيوية وفي ذروة الإنتاج و إجراءات استقدام  الآلات الجديدة تم إداريا قبل أزمة كورونا وتناهز تكلفتها  الـ15 مليارا من مليماتنا”.
يذكر أن إجراءات الحجر الصحي الإجباري تشمل كل القادمين من الخارج ”دون استثناء” وتنص وفق الإجراءات الجديدة على إلزامية بقاء القادمين الحاملين لنتائج تحليل سلبية لمدة 7 أيام كاملة قبل السماح لهم بالخروج، وهو ما تم خرقه بوضوح في ما حدث في باجة حتى بعد ما أوضحه والي الجهة.. فهل صار الحجر الإجباري يعرف استثناءات اليوم؟؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى