الوطنية

القصرين: أهالي ‘خنڨة الجازية’ يطالبون بالماء الصالح للشرب و الوالي يستجيب بتدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي

نظم عدد من الناشطين بالمجتمع المدني حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار #سيبالماءلخنڨة_الجازية مطالبين والي الجهة بالتدخل العاجل و ايجاد حل جذري لهذه المنطقة فيما يخص توفير الماء الصالح للشرب .
هذا و قد وجّه أهالي منطقة خنڨة الجازية نداء إستغاثة إلى السلط المعنية بالأمر لتزويد منطقتهم بالماء الصالح للشرب و حسب ما اكده
أحد متساكني الجهة في تصريح أن اهالي المنطقة يشترون صهريج الماء و الذي يبلغ ثمنه 35دينار وسط الفقر و الخصاصة التي يعيشونها .
و قد اضاف ايضا ان هذه المنطقة تعاني انقطاعا للماء الصالح للشرب لمدة 35 سنة مما اضطرهم الى توفيره بانفسهم للمدرسة و المستشفى و المساجد وسط تكتم و لامبالاة السلط المعنية .
هذا و قد عبر الوالي عن تضامنه بتدوينة على الصفحة الرسمية لولاية الڨصرين انه سيقع التدخل لتوفير الماء الصالح للشرب عن طريق تجهيز بئر الخروب مما اثار غضب اهالي الجهة و رفضهم لهذه الحلول الترقيعية مطالبين بحلول جذرية .
نص التدوينة :

“في إطار معالجة النقص الحاصل لأهالي خنقة الجازية من معتمدية حاسي الفريد للماء الصالح للشراب اذن السيد والي القصرين محمد سمشة للسيد المعتمد حاسي الفريد بتزويد كافة المنطقة بالماء الصالح للشراب ( لفائدة 143 عائلة ) ابتداء من يوم غد الأحد 31 ماي 2020 كحل مؤقت وذلك بعد التنسيق مع المندوبية الجهوية للفلاحة و الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري قصد تسخير كافة الاليات و الوسائل اللازمة التابعة لهم و للولاية في الغرض.
هذا كما تم خلال اجتماع المنعقد يوم الجمعة المنقضي بمقر الولاية حول قطاع المياه بالجهة الاتفاق على تجهيز بئر الخروب و تعهد المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالانطلاق في دراسة ربط منطقة خنقة الجازية و المناطق المحاذية للبئر بالشبكات اللازمة ”
رجاء العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى