الوطنية

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في تونس

بينت المعطيات التي كشفت عنها الإدارتان الجهويتان للصحة بكل من ولايتي مدنين والمهدية عن تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أغلبها في صفوف مواطنين عادوا مؤخرا على متن رحلات إجلاء من المملكة العربية السعودية ويخضعون للحجر الصحي الاجباري بين الولايتين، وهم أصيلو ولايات مختلفة، لترتفع الحصيلة الجملية للإصابات المؤكدة في البلاد إلى 1068 إصابة.
وتلقت الإدارة الجهوية للصحة بولاية مدنين مساء أمس الاربعاء، 5 نتائج تحاليل ايجابية أكدت إصابة أصحابها بفيروس كورونا، هي من بين نتائج 185 عينة لأشخاص متواجدين بالحجر الصحي من بين القادمين في رحلة إجلاء جاءت من السعودية، وفق كاهية مدير الصحة الأساسية بمدنين، زيد العنز.
وأوضح الدكتور زيد العنز أن الحالات الخمس الوافدة الجديدة المصابة بفيروس كورونا موزعة بين 3 حالات لمواطنين أصيلي ولاية قابس، وحالة من ولاية تونس وأخرى من ولاية سوسة، وقد تم نقلهم إلى مركز الحجر الصحي الوجوبي للمصابين، ليرتفع عدد المتواجدين به إلى 14 شخصا مقابل 62 حالة شفاء في صفوف مصابي ولاية مدنين.
من جهتها أفادت الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، بأن 12 من بين المقيمين بأحد مراكز الحجر الصحي الإجباري بالجهة، صدرت نتائج تحاليلهم لتؤكد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
وأوضحت في بلاغ لها أن نتائج تحاليل 109 من بين التونسيين العائدين من المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع المنقضي، أظهرت إصابة 12 منهم بهذا الفيروس، مبينة أن كل النتائج الإيجابية تعود لتونسيين أصيلي ولايات أخرى غير المهدية، وتم نقلهم مساء أمس إلى مركز “كوفيد+” بالمنستير
حقائق أون لاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى