الوطنية

مطالب بإلغاء تصنيف جربة ”منطقة موبوءة”  

انعقدت ظهر اليوم الاثنين 4 ماي 2020 بمقر بلدية ميدون، جلسة جمعت بين رؤساء بلديات جربة وممثلين عن مجموعة من الجمعيات والمنظمات للنظر في تداعيات تصنيف جزيرة جربة منطقة موبوءة و ما خلفته هذه التسمية من انعكاسات سلبية على الجزيرة في مختلف الميادين، وهو ما أكده رئيس الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية محمد الفناني لمراسل موزاييك بجربة عادل بوطار.

وشدد الفناني على أن تصنيف جربة منطقة موبوءة من قبل وزير الصحة “أساء كثيرا للجزيرة ليس فقط محليا بل كذلك وطنيا وعالميا”، مضيفا أن الجزيرة أصبحت منطقة مغلقة جراء التصنيف، وشهدت مع بداية الأزمة نقصا في التزوّد بالمواد الأساسية نتيجة منع المزودين من دخولها..

وقد تدخل الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة باسناد تراخيص لتجار الجملة لدخول الجزيرة ثم الخروج منها. كما تحدث رئيس الاتحاد المحلي للصناعة عن الأضرار التي لحقت العديد من التجار وخاصة قطاع النقل وأساسا سيارات اللواج والتاكسي.

ومن جهة أخرى، اعتبر المتحدث أن تصنيف جربة بالبؤرة كان من المفترض أن تتبعه مجموعة من الاجراءات الاستثنائية خاصة على المستوى الصحي، في حين ”لم يشهد المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة أيه تدخلات أو اعانات من طرف وزارة الصحة” على حد تعبيره.

وطالب الحكومة بالاسراع برفع قرارات منع الدخول إلى الجزيرة و الخروج منها و الغاء تصنيف الجزيرة بالبؤرة خاصة و أن الوضع الصحي شهد تحسنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى