الوطنية

شكري حمودة يكشف أسباب السيطرة على الوضع الوبائي في تونس

أكد مدير الهيئة الوطنية للتقييم والإعتماد في المجال الصحي، شكري حمودة، اليوم الاثنين، أن الوضع الوبائي تحت السيطرة، بالنظر الى أن عدد المتعافين المسجل يوميا من فيروس كورونا أعلى من من عدد الاصابات المسجلة.
ورجح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن يؤدي تماثل مزيد من المصابين الى الشفاء الى خفض عدد حاملي الفيروس المقدر عددهم حاليا بـ650 حالة، مشيرا، الى أن ارتفاع عدد حالات الشفاء بالمقارنة مع عدد الاصابات المسجلة يوميا يؤكد التحكم في وباء كورونا.
واعتبر، أن اقرار الحجر الموجه الذي بدأ اليوم الاثنين يفرض الالتزام بقواعد السلامة العامة من أجل التوقي من الاصابة بالفيروس، لافتا، الى أن هذا الحجر أجاز خروج 1 مليون ونصف تونسي من أجل العمل كي يوفروا قوتهم اليومي ومن أجل ضمان استمرارية الأنشطة الاقتصادية.
وٍيرى شكري حمودة، أن الحجر الصحي الموجه لا يختلف عن الحجر الشامل في مستوى اجراءات السلامة العامة، ومنها الالتزام بالتباعد الجسدي عبر ترك مسافة أمان حددت أدناها بمتر واحد بين المواطنين، وكذلك عدم التجمهر والحفاظ على شروط حفظ الصحة، معتبرا، أن تطبيق الحجر الموجه يهدف الى السماح للطبقة العاملة بمزوالة أنشطتها.
وأشار، الى أن تطبيق الحجر يسمح لوزارة الصحة بالقيام بعملية التقييم المستمر لمستوى تنفيذه بما يمكنها من اتخاذ أية اجراءات تهم تشديد القيود على الحجر أو مواصلة رفعها تدريجيا.
جدير بالذكر، أن الحصيلة اليومية للاصابات المسجلة يوميا بوباء كورونا شهدت انخفاضا في تونس لأكثر من أسبوعين متتاليين، الى مستويات هي الدنيا منذ اكتشاف أول حالة اصابة بالفيروس مطلع مارس الفارط.
وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى