الوطنية

بمناسبة العيد العالمي للشغل: منظمة المؤسسات العربية للاستثمار و التعاون الدولي تدعو الى توحيد الرؤى بين مختلف المنظمات لتحقيق السلم الاجتماعي

يحتفي العمال في تونس و العالم اليوم الاربعاء غرة ماي بعيد العمال و الذي يأتي في ظرف استثنائي تمر به بلادنا و سائر دول العالم جراء تفشي الفيروس المستجد كورونا”.
وبهذه المناسبة، تهنئ منظمة المؤسسات العربية للاستثمار و التعاون الدولي ” لوريا الدولية ” المنظمة الشغيلة في كل القطاعات الحيوية بالعيد العالمي للشغل. و تنتهز هذه الفرصة للترحم على شركاء الحركة العمالية و تثمن عاليا المجهودات التي تقوم بها النقابات لاسيما الاتحاد العام التونسي للشغل.

وفي هذا الإطار:
– تدعو الى توحيد الرؤى بين المنظمة الشغيلة و منظمة الاعراف و سائر المنظمات ذات العلاقة من أجل وحدة وطنية صماء تكون حافزا لجلب الاستثمارات بتحقيق السلم الاجتماعي الذي به يتحقق الائتمان للمستثمر.
– تؤكد على مسؤولية ” الكل ” لتحقيق سلم اجتماعي يؤدي الى تغيير منوال التنمية بما يتماشى و الظرف الراهن بعد جائحة كورونا التي قلبت الموازين و المعطيات الدولية.
– تدعو الى تحميل المسؤولية الدولية لأي طرف دولي نقل متعمدا فيروس كورونا ان ثبت ذلك بالدليل و الحجة.
– تجدد المنظمة الدولية تعازيها لضحايا الكورونا و تثمن عاليا المجهودات المبذولة التي تلعبها المجموعة الوطنية حكومة وشعبا و لاسيما أسرة الصحة و الجيش الوطني و الامن بمختلف تشكيلاته.
– تحيي ما اتخذ من اجراءات لفائدة المتضررين و تدعو الى مزيد الاحاطة بأصحاب المؤسسات الصغرى و الحرف تحقيقا للأمن الغذائي لهذه الفئة الاجتماعية التي تضررت من جائحة كورونا.
-تدعو كل التونسيين و سائر الدول و الاقطار الى توخي الحذر في رفع الحجر الصحي الموجه خوفا من الموجات الارتدادية التي قد تورث عواقب وخيمة لا قدر الله.
– تساند حق احراء القطاع الخاص بالتمتع بأجرة شهر أفريل كاملة الموجب.
– تدعو تونس الى تعليق سداد الدين الخارجي و الدخول في مفاوضات مع الجهات المانحة.
– تؤكد على ضرورة تفعيل آلية التجارة الالكترونية و فتح بوابة التجارة الالكترونية و التبادل الاقتصادي الالكتروني في كل القطاعات الحيوية.
– تدعو المجموعة الدولية الى الامضاء على ميثاق دولي أخلاقي يضمن الزامية التصدي للأوبئة و بتخصيص اعتمادات دولية تمنح للدول الاقل حظا في التنمية.
– تثمن عاليا المقترحات التي قدمتها المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم “التيب للتحكيم” للحكومة التونسية و منظمة الشغيلة و الاعراف كل فيما يخصه التي كان لها صدى في القرارات المتخذة في رئاسة الحكومة و رئاسة الدولة.
– تدعو الى الاستئناف الفوري لحملة تونس الآمنة التي اطلقتها لوريا الدولية في غرة جوان 2015 للتعريف بالمنجز التونسي في كل القطاعات و ذلك في كل الدول و الاقطار تعزيزا للدبلوماسية الاقتصادية.

هذا و تجدد منظمة المؤسسات العربية للاستثمار و التعاون الدولي تمسكها بأن الديمقراطية و التنمية و الامن ثالوث مقدس و الضامن الفعلي لتحفيز منوال التنمية في تونس و سائر الدول و الاقطار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى