الوطنية

المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تسجل حضورا متميزا في العاصمة البريطانية لندن و تقدم محاضرات في التكوين عن بعد

في سابقة لها، نجحت المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم ” التيب للتحكيم” في تقديم محاضرات في التكوين عن بعد لعدد من الاطارات التونسية و العربية و البريطانية و ذلك في مجال التحكيم الدولي.

وفي هذا الإطار، حرص المجلس العلمي و الاستشاري للمحكمة على إعطاء الفرصة للمحكمين الدوليين الجدد من مختلف القطاعات الحيوية على غرار المال و الاعمال و التكنولوجيات الحديثة و الطب و القانون لتأمين الدروس النظرية و التطبيقية.

و قد سبق و ان تلقى هؤلاء المحكمين تكوينا و قاموا بتربصات هامة من شانها تعزيز الرصيد البشري للمحكمة الدولية الدائمة للتحكيم، وهو ما سيساهم في ضمان حسن تموقع بلادنا في هذا المجال.

هذا و تواصل المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم رغم التزامها بالحجر الصحي، نشاطها في تقديم محاضرات في التكوين و ذلك بهدف ترسيخ ثقافة التّحكيم الدولي كآلية ناجعة لفضّ النّزاعات بين الأطراف المتنازعة في جميع دول العالم، بما يساعد على تشجيع الاستثمارات و التنمية الدائمة في تونس و بقية دول العالم .

يذكر أن الإقبال على التكوين عن بعد من قبل عدد هام من الخبراء من دول شقيقة و صديقة يعكس أهمية الدور الذي تلعبه المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم، بما يساهم في جعلها هيكلا دوليا لفض النزاعات وفقا للمعايير الدولية و بناء منظومة للتحكيم الدولي و التشريعات البديلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى