الوطنية

تسجيل تحسن في الوضع الوبائي في تونس و انطلاق الإختبارات السريعة في تونس الكبرى و في قبلي

اكدت عضو اللجنة القارة لمتابعة انتشار فيروس كورونا بوزارة الصحة جليلة بن خليل في تصريح لقسم الاخبار بالإذاعة الوطنية بداية التحكم في الوضع الوبائي في تونس داعية الى  ضرورة مواصلة الحجر الصحي الشامل..
وانطلق منذ يوم امس تطبيق الاختبارات السريعة للكشف عن الاصابات المحتملة بوباء كورونا في إقليم تونس الكبرى وفي إحدى ولايات الجنوب وفق وزير الصحة عبد اللطيف المكي
هذا و تمحورت جلسة العمل التي جمعت، مساء أمس، وزير الصحة عبد اللطيف المكي برئيس مجلس عمادة الأطباء التونسيين وممثلي القطاع الصحي الخاص، حول مزيد تنسيق الجهود ودعم التعاون بين القطاعين العمومي والخاص للتصدي لجائحة « كوفيد-19″.
كما تركزت النقاشات حول ضرورة توفير المستلزمات الوقائية الفردية ووسائل التعقيم بالهياكل الصحية الخاصة على غرار الهياكل الصحية العمومية، وذلك لتوفير أفضل ظروف الإحاطة والتكفل بالمرضى.
كما كان الوضع العام في ظلّ مقاومة جائحة كورونا ودور كل هيئة في الانخراط في المجهود الوطني الشامل لمقاومة الأزمة الراهنة  محور اللقاء الذي جمع امس رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، في قصر الحكومة بالقصبة، برؤساء وممثلي الهيئات الدستورية والهيئات المستقلة، « .
واكد رئيس الحكومة أن « التعاطي مع هذه الأزمة، يتطلب تضافر كل الجهود والتشاور مع كل الأطراف والقوى الحية في البلاد، لدعم الخطة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى