الوطنية

كورونا: تسجيل حالات شفاء في عدّة ولايات

سجّلت عدّة ولايات من الجمهورية حالات شفاء متعددة من فيروس كورونا المستجدّ، الذي مازال يسجّل مزيداً من الإصابات في تونس حيث بينت اخر حصيلة لوزارة الصحة 822 حالة مؤكدة من بين 13930 تحليلا جمليا.
نابل:
أكد والي نابل محمد رضا مليكة تسجيل حالة شفاء خامسة بعد صدور نتائج تحاليل ثانية للمريض أكدت خلوها التام من فيروس كورونا.
والمريضة التي تماثلت للشفاء هي سيدة في السبعينات من العمر وأصيلة منطقة الهوارية وفق تأكيد دائرة الاعلام بولاية نابل لمراسلة موزاييك بالجهة.
ويذكر أنّه تم تسجيل 12 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا نصفها عدوى محلية والنصف الثاني حالات مستوردة. والاصابات أيضا انقسمت بالتساوي بين الجنسين ستة إناث وستة ذكور. أما معدل أعمار المصابين فهو 40 سنة .
المنستير:
أعلن المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني عن شفاء خامس مصاب بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد شفاء حالتين الأولى من الساحلين وتبلغ من العمر 28 سنة والثاني من قصيبة المديوني ويبلغ من العمر 26 سنة.
وأكد أن 44 شخصا قد خضعوا للتحاليل الطبية بسبب الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا، و أثبتت نتائج تحاليلهم المخبرية إصابة وحيدة لمواطن من المنستير يبلغ من العمر 39 سنة.

صفاقس:
أفاد مراسل موزاييك أنّه تم تسجيل حالتي شفاء جديدتين ​​​​​من فيروس الكورونا، بعد أن اظهرت التحاليل التي تم إجراؤها على اثنين من عائلة المتوفى بالفيروس في قسم الانعاش بصفاقس سلامتهما.
وبذلك يرتفع عدد حالات الشفاء بصفاقس الى 5، ومنذ يوم الجمعة الماضي 10 افريل لم يتم تسجيل اصابات جديدة بالفيروس حيث استقر العدد عند حدود 31 اصابة منها 5 حالات شفاء و5 حالات وفاة و4 مقيمين بمركز كورونا بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس

وبخصوص التونسيين الذين قدموا من مصر و عددهم 78 فقد انهوا الحجر الصحي الذي دام 14 يوما بمركز الحجر الصحي الجماعي بالمنستير .
موزاييك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى