الوطنية

حزب البديل التونسي يدعم وزيرة الشؤون الثقافية

أصدر حزب البديل التونسي بيانا أبرز من خلاله دعمه لقرار وزارة الشؤون الثقافية استئناف تصوير الأعمال التلفزية وفي مايلي نص البيان:

#بيان
#تونس في 11افريل 2020

يتابع حزب #البديل_التونسي بانشغال كبير الجدل القائم حول قرار وزارة الشؤون الثقافية القاضي بوضع شروط تدرس على ضوئها إمكانية الترخيص لمواصلة تصوير البرامج التلفزية الخاصة بشهر رمضان المعظم والتي انطلقت فعلا منذ فترة وتوقفت قبل أيام معدودة من إنهاء أعمالها بسبب جائحة الكورونا وما رافقها من قرارات وقائية لمنع انتشار الفيروس والمحافظة على صحة الممثلين والتقنيين وكل من له علاقة بهذه الأعمال.
ويهم الحزب في هذا الإطار التأكيد على ما يلي :

أولا : تثمين قرار وزارة الشؤون الثقافية الذي من شأنه أن يسمح للعديد من الممثلين و الممثلات و المتدخلين في القطاع من استكمال أعمالهم و التزاماتهم المهنية خاصة و أن هذه الأعمال لها صبغة ظرفية وهي مقترنة في اغلب الأوقات بشهر رمضان المعظم

. ثانيا : يؤكد الحزب على ضرورة أن تتخذ وزارة الشؤون الثقافية كل الإجراءات الوقائية و القانونية اللازمة بالتنسيق والتشاور مع المصالح الفنية المختصة بوزارة الصحة قبل منحها لهذه التراخيص كي يتم إنتاج هذه البرامج في مناخات وظروف صحية ملائمة تتوفر فيها جميع شروط السلامة و الاحتياطات المتبعة للوقاية من وباء الكورونا .

ثالثا : يشدد حزب البديل التونسي على أهمية الثقافة في الرقي بالمجتمعات و في تنوير العقول كما تساهم ايجابيا و خاصة في ظل هذه الظروف المقترنة بالحجر الصحي العام في توجيه أفكار الأفراد و التخفيف من حالة التوتر و الضغط النفسي و مزيد زرع بذور الأمل لمستقبل أفضل.

رابعا : يرجو حزب البديل التونسي من كافة منتجي الأعمال التلفزية الرمضانية ضرورة احترام العائلات التونسية عموما والمشاهد التونسي خصوصا من خلال المواضيع التي سيتم طرحها والتطرق إليها في أعمالهم والابتعاد قدر الإمكان عن مشاهد العنف والجنس والمخدرات و التركيز على الثوابت الأخلاقية للمجتمع التونسي خاصة في هذا الظرف بالذات

خامسا: يترك حزب البديل التونسي حرية منح التراخيص من عدمها لوزارة الصحة على اعتبارها الهيكل الوحيد المطلع على حقيقة الوضع الصحي بالبلاد ويدعو إلى ضرورة احترامها بما يضمن سلامة الجميع .

هذا و يتمنى حزب البديل التونسي أن تتعافى جميع القطاعات و المهن من مخلفات أزمة فيروس كورونا و أن تسترجع نشاطها و حيويتها في اقرب الآجال و أحسن الظروف.

عاشت #تونس عاش التونسيون
ربي يحمي بلادنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى