متفرقات

طبيب يطمئن الجميع بأن ارتفاع درجات الحرارة سيدمر فيروس كورونا

أوضح الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث السابق بمصر، أن درجات الحرارة المرتفعة ستؤدي إلى تدمير فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وقال الناظر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” التي يتابعها مليون ونصف مليون شخص: “ادعو حضراتكم وكل المصريين الأيام القادمة بإذن الله ومع الزيادة المتدرجة في درجات الحرارة والتي من المتوقع أن تصل ٣٦ درجة مئوية تقريبا يوم السبت القادم أن تستفيدوا بالحرارة المرتفعة، ولا داعي لاستخدام أجهزة التكييف سواء في المنازل أو السيارات أو أماكن العمل، حيث إنني من المدرسة العلمية التي تتوقع بإذن الله عدم قدرة فيروس كورونا علي تحمل درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر بشكل مباشر علي الغطاء الدهني الذي يغلف الفيروس، بالإضافة للتأثير المدمر لأشعة الشمس فوق البنفسجية له”.
وتابع: “تعالوا نقعد في البيت ونستحمل الحر ونخلص من الفيروس، البقاء في البيت هو خط الدفاع الاول ضد الفيروس وأفضل طريقة للقضاء عليه”.
ورداً على سؤال من أحد المتابعين، بشأن أن هناك دول ذات حرارة عالية حالياً، ورغم ذلك لا تزال تسجل حالات إصابة بالفيروس، قال الناظر: “الناس يعيشون في منازلهم ومحالهم وأماكن عملهم وسياراتهم والفنادق وكل مكان في التكيف حيث درجة الحرارة المناسبة لتكاثر الفيروسات، ولكن ابحث عن المقيمين في الصحراء فلن تجد إصابات”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى