الوطنية

الكشافة التونسية تعاضد جهود الدولة في مكافحة “كورونا”

خصصت الكشافة التونسية كل امكانياتها البشرية واللوجستية تحت تصرف الدولة في مكافحة فيروس كورونا منذ تفشي هذا الوباء. وأعلنت المنظمة الكشفية عبر بلاغ لها مساء اليوم الجمعة 27 مارس 2020 أنها قامت بتركيز خلية وطنية لإدارة الأزمة للتنسيق مع الهيئات الحكومية و24 خلية جهوية  للتنسيق مع السلط الجهوية واللجان الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة.
وعملت الكشافة التونسية عبر 1454 مشرف و 7000 متطوع على التدخل في 650 حالة خلال الأسبوع الأول من عملها بمعدل 93 تدخل يومي في عديد المجالات.
حيث أكد نص البلاغ الصادر عن المنظمة الكشفية أن العاملين فيها تدخلوا في مجال التوعية والتحسيس بقواعد حفظ الصحة والالتزام بالاجراءات الاحترازية خاصة الحجر الصحي وتنظيم المواطين خلال عمليات التزود أو سحب الجرايات من البريد والبنوك.
كما امتد نشاط الكشافة التونسية إلى عمليات التعقيم للمؤسسات والفضاءات العامة والشوارع بالتنسيق مع البلديات والمجتمع المدني إضافة إلى إشرافها على اسداء الخدمات داخل مراكز الحجر الصحي بكل من سوسة والقيروان والحمامات وبرج السدرية.
وعمل المتطوعون في المنظمة الكشفية على التبضع لفائدة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ودوي الاجتياجات الخاصة لقضاء شؤونهم اليومية.
وأكدت الكشافة التونسية مواصلتها للقيام  بواجبها نحو الوطن والمواطنين في ظل  الوضع الدقيق الذي تمر به البلاد، وجددت دعوتها  إلى كافة متطوعيها بضرورة الالتزام التام بقواعد حفظ الصحة وتوخي اقصى درجات السلامة والوقاية خلال ادائهم لمهاهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock