الوطنية

خبير صيني يحذر. العالم على موعد مع كارثة وبائية بعد 10 أيام

تتسابق دول العالم إلى اكتشاف لقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد، حيث تقوم الصين بتطوير لقاح من البلازما الخاصة بالمرضى الذين أصيبوا بالفيروس وتلقوا العلاج وتم شفائهم، في محاولة لتصنيع علاج للتغلب على فيروس كورونا.
فيما تسعى ألمانيا وفرنسا لتصنيع اللقاح المضاد من خلال استخلاص مضادات لقتل الفيروس، بينما تتولى الولايات المتحدة الأمريكية اجراء اختبارات طبية على عقار مضاد للملاريا، لتكون أول دولة تصنع لقاحا مضادا للفيروس بعد أن اجتاح الوباء عدد من الولايات الكبرى.

على جانب آخر، يؤكد علماء الفيروسات، بأن كورونا سيتلاشى تدريجيا خلال شهر أبريل المقبل، وتحديدا مع بداية ارتفاع درجات الحرارة ودخول فصل الصيف.
لكن الطبيب الصيني الخبير في الأمراض التنفسية، جونغ ناشان، حذر العالم من أن الفيروس سيبلغ ذروته في خلال عشرة أيام، مما سيجعل منه كارثة تصيب الملايين، بحسب “وكالة أنباء الصين “شينخوا”.
وقال الطبيب الصيني، بأن “الفيروس لن يدوم طويلا، وسوف يختفي خلال خمسة عشر يوما، ولكن خسائره ستكون كارثيه، بعد أن يبلغ ذروته”، معلنا عن حدوث تسونامي كورونا قبل انحساره.
وكان الخبير الصيني قد عمل فترة طويلة في مكافحة متلازمة سارس التي اجتاحت العالم في العام 2002، وله جهود طويلة في مجال مكافحة الفيروسات التنفسية.
المصدر وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى