متفرقات

فيروس كورونا.. إعلان حالة الطوارئ وحجر الآلاف في نيويورك

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأميركية أندرو كومو السبت حالة الطوارئ بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولاية إلى 76 حالة.
وجاء الإعلان مع تزايد المخاوف من انتشار الفيروس في الولاية، حيث تم الطلب من آلاف الأشخاص حجر أنفسهم في منازلهم، بعد ظهور حالة إصابة بالمرض في إحدى مستشفيات الولاية.
وحتى مساء الجمعة تم الإعلان عن إصابة نحو 50 شخصا بفيروس كورونا المستجد في ولاية نيويورك، معظمهم في مقاطعة ويست تشيستر شمال مدينة نيويورك.
وطلب مسؤولو مدينة نيويورك من الحكومة الفيدرالية إرسال المزيد من أدوات تشخيص الإصابة بفيروس كورونا، قائلين في رسالة إن إمكانيات المدينة المحدودة على إجراء الفحوصات “أعاقت قدرتنا على التغلب على هذا الوباء”.
وقال مسؤولون في نيويورك إنه تم الطلب من حوالي 4000 شخصا في الولاية عزل أنفسهم في منازلهم خشية إصابتهم بالفيروس المميت، أكثر من نصفهم يعيشون في مدينة نيويورك، معظمهم عادوا مؤخرا من الصين وإيران وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية.
وحتى يوم الجمعة تجاوزت حصيلة المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أكثر من 300 حالة، بينما بلغت حالات الوفاة 17.
وسجلت ولاية واشنطن معظم حالات الإصابة وتتجاوز 80 حالة، وكذلك أعلى عدد من الوفيات وهي 14 حالة ظهر معظمها في دار رعاية للمسنين في سياتل.
وأثر انتشار الفيروس في الولايات المتحدة على الاقتصاد وأنهت أسواق وول ستريت مداولاتها المالية الجمعة منخفضة ما أجج المخاوف من تراجع اقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى