الوطنية

فيروس كورونا في تونس: أكثر من 600 شخص محل متابعة طبية

أكّد مدير عام الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة شكري حمودة، في تصريح لموقع نسمة، اليوم الثلاثاء 3 مارس 2020، أن أكثر من 600 شخص محل متابعة طبية للتوقي من فيروس كورونا.
وأوضح شكري حمودة، أنّ المتابعة الطبية تشمل الأشخاص المرافقين للمواطن التونسي القادم من إيطاليا على متن باخرة والذي ثبت اصابته بفيروس كورونا وعددهم 254 شخصا بالإضافة إلى الذين كانوا على تواصل مباشر معه بعد وصوله إلى تونس، مرجّحا ارتفاع هذا العدد.
وأضاف أن وزارة الصحة، اتصلت بالسلطات الإيطالية، وأعلمتها بثبوت الإصابة بفيروس كورونا وذلك لتعقيم الباخرة التي أقلت التونسي المصاب واخضاع طاقمها للفحوصات الطبية اللازمة.
وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت بعد ظهر يوم أمس الاثنين، عن تسجيل اول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في تونس، وهي حالة مستوردة لتونسي عائد من ايطاليا ويبلغ من العمر 40 سنة.
وقال وزير الصحة عبد اللطيف المكي في ندوة صحفية، أعلن خلالها عن اصابة شخص بالفيروس، إن “كل المرافقين لهذا الشخص على متن الباخرة والذين يبلغ عددهم 254، بالاضافة الى عائلته، تم وضعهم في الحجر الصحي الذاتي، الذي يتواصل على مدة 14 يوميا، ويخضعون حاليا الى المتابعة الصحية بعد ان تم تمكينهم من كل المعلومات التثقيفية الضرورية للتعامل مع الاصابة المحتملة بهذا الفيروس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى