الوطنية

المشاركة التونسية في المعرض الدولي للفلاحة بباريس SIA 2020

تشارك تونس في الدورة 57 للصالون الدولي للفلاحة بباريس الذي انطلقت فعالياته اليوم السبت 22 فيفري 2020 وتولى افتتاحه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ليتواصل الى غاية 1 مارس 2020.
ينظم المشاركة التونسية في هذه التظاهرة العالمية كل من وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية والمجامع المهنيةالمشتركة للخضر والغلال والتمور واللحوم والألبان تحت اشراف وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.
وتتميز المشاركة التونسية هذا العام بحضور 12 عارض للتعريف بالمنتجات الفلاحية التونسية على غرار زيت الزيتون والقوارص والتمور والخضر كالطماطم الجيوحرارية، والنباتات العطرية والعديد من المنتجات المحلية التونسيةالاخرى ومنتوجات الصناعات الغذائية .
ويعتبر الصالون الدولي للفلاحة بباريس من اكبر المعارض المفتوحة للعموم في فرنسا ومن اهم المعارض الاقتصادية في أوروبا والعالم من حيث عدد الزوار الذي يقدر بحوالي 650 الف زائر سنويا كما سيكون يوم الأحد 23 فيفري يوم تونس الخاص للتعريف بمنتوجاتنا والقيام بالحصص التذوق الاطباق التونسية التقليدية .
كما زار هذا اليوم الجناح التونسي السيد وزير الفلاحة الايفواري والوفد المرافق له وعبر عن اعجابه بالمنتوجات المعروضة متمنيا لتونس مزيد الرقي والتعاون المتواصل مع الكوت ايفوار وأفريقيا عموما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى