الوطنية

صاحب نزل ببرج السدرية وافق على إيواء المصابين المحتملين بكورونا

أكّد المدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة نبيل بزيوش  في تصريح لموزاييك الأربعاء 29 جانفي 2020  أنّ الطلب الذي تقدّمت به وزارة الصحة  خلال اجتماع أمس حول إمكاينة توفير نزل لا يتضمن حرفاء والحصول على بعض الغرف لوضع المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا في إطار حجر صحي، لم يكن طلبا ينص على ضرورة أن يكون النزل في منطقة نائية، خلافا لما صرّح به مدير عام الصحة الأساسية شكري حمودة باعتبار أن كل النزل في تونس تتواجد في مناطق سياحية وسكانية .
وأبرز نبيل بزيوش أن اختيار نزل في منطقة برج السدرية جاء بعد موافقة صاحب النزل على طلب وزارة الصحة بصفة فردية ومبدئية وبعد جولة قام بها المندوب الجهوي للسياحة بولاية بن عروس حول جرد النزل التي لايقيم بها سياح بالجهة.
لا نملك نزلا معزولة في مناطق نائية لاستقبال مصابي كورونا
وشدّد على أنّ وزارة السياحة لا تملك السلطة لفرض قبول أو رفض أي نزل مقترح من وزارة الصحة، مؤكدا أنّ هذا الملف يندرج ضمن مسؤولية وطنية وأي مس من القطاع السياحي أو الصحي هو مس من صورة تونس ككل.
وأبرز أنّ الشرط الذي صرّح به حمودة هو نزل في منطقة نائية ومعزولة ما يفرض على وزارة الصحة البحث عن مكان أخر بهذه المواصفات وليس نزل في منطثة سكنية، حسب تصريحه لموزاييك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى