الوطنية

العبيدي: مستجدات ”معسكر” الرقاب.. وكشف ”معسكرات” مماثلة

أكّدت رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص روضة العبيدي في تصريح إعلامي اليوم الخميس 23 جانفي 2020 أنها سجلت تعاطيا جديا لمؤسسات الدولة مع ما كشفته الهيئة في ما عرف بـ”معسكر الرقاب” الذي تم تسجيل حالات اعتداء عديدة على الأطفال واجبارهم على الصلاة في سنوات تقل عن 10 سنوات، الى جانب تعرّض بعضهم إلى الاغتصاب.
وأشارت إلى أنه تم إصدار حكم مؤخرا ضد أحد المورطين في هذه الجرائم ضد الأطفال بالسجن لمدة 20 سنة، مشددة على خطورة هذا النموذج الذي تم كشفه بالرقاب.
وأبرزت أنه تم التعهد بأطفال معسكر الرقاب وإعادتهم للدراسة والتكوين المهني ومتابعتهم نفسيا وطبيا الى جانب متابعة وضعية عائلاتهم .
وأكّدت أن ما بذله وزير التربية حاتم بن سالم من مجهودات كبيرة كان مهما في توفير الإحاطة النفسية لهؤلاء الاطفال وتوفير مبيتات مجانية لفائدتهم الى جانب مساعدة المجتمع المدني وأعلنت أن قضية معسكر الرقاب مكنت من تفكيك 200 معسكر آخر للأطفال .
وأبرزت أنه تم  في إطار التعهد بهؤلاء الأطفال إدماج حالتين في التكوين المهني والمدرسي  والتعهد بـ6 حالات أخرى في التكوين المهني وادماج 23 في المدارس وتوفير الإحاطة النفسية والمرافقة الإجتماعية لـ31 طفلا .
وأشارت إلى أن هناك ”معسكرات” تحت مسمى جمعيات قرآنية وغيرها قد تكون خفية ولازالت الهيئة وكافة الهياكل تعمل على كشفها.
موزاييك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى