الوطنية

من بينهم امراة: من هو الرباعي المرشح للحقائب السيادية ..فاضل عبد الكافي للتنمية وقلب تونس اقترح هذه الاسماء

من المنتظر ان يكشف بين لحظة واخرى رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي عن تشكيلة «حكومة الكفاءات الوطنية»، التي أعلن أول امس الاثنين عن قراره بتكوينها اثر فشل المشاورات أساسا مع حزب التيار وحركة الشعب. وبخصوص وزارات السيادة ذكرت تسريبات أن الحبيب الجملي التقى رئيس الجمهورية للتشاور معه حول المرشحين للدفاع والخارجية وأن الاسمين المرشحين للوزارتين هما: ألفة الحامدي للخارجية وكمال العيادي الوزير السابق في حكومة الحبيب الصيد للدفاع، كما تم اقتراح المحافظة على الباشطبجي في مهمة اخرى.
أما بخصوص وزارة الداخلية فقد ذكرت مصادر خاصة أن من الاسماء المرشحة لهذه الحقيبة سفيان الصيد الى جانب اقتراح اسم أحد القضاة،
وفي ما يتعلق بوزارة العدل ذكر نفس المصدر أن محمد العسكري مرشح لهذه الحقيبة كما اكدت ذات المصادر أن السيد بلال مرشح للشؤون الاجتماعية ونبيل المدني لوزارة المالية وفاضل عبد الكافي للتنمية والتعاون الدولي.
ورشح حزب قلب تونس كلا من منور الورتاني والي الكاف السابق وسميرة بن قدور التي عرفت خاصة برئاستها مؤتمر نداء تونس ومها العيساوي شقيقة نائب عن حزب قلب تونس وفاضل عبد الكافي الوزير السابق وأحد أهم داعمي الحزب واحمد السماوي والي منوبة السابق وكمال ام الزين وهو مدير عام بوزارة التجهيز وسفيان بن يونس لتولي حقائب وزارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى