الوطنية

مصدر مسؤول يكشف آخر تطورات مشاورات تشكيل الحكومة وموعد الإعلان عنها

قال قيس العرقوبي، المكلف بالإعلام لدى رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي، اليوم الجمعة، إن المشاورات بشأن الحكومة المقبلة وتركيبتها “شارفت على الانتهاء”، مرجحا إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة في وقت أكد فيه امين عام المركزية النقابية، نور الدين الطبوبي، على “ضرورة التسريع بتشكيلها”.

وأوضح العرقوبي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن ملامح هذه التشكيلة “ستتضح يوم غد السبت أو يوم الأحد” مضيفا أن الجملي “هو حاليا بصدد دراسة سير المترشحين لشغل مناصب في حكومته”.

وأكد العرقوبي كذلك أن الجملي (60 عاما) والذي كلف بتشكيل الحكومة يوم 15 نوفمبر الماضي،” متعهّد بالكشف عن قائمة وزراء حكومته خلال 10 أيام كأقصى حد من تاريخ التمديد الذي منح له من قبل رئيس الجمهورية”.

من جهة أخرى أفاد العرقوبي بأن رئيس الحكومة المكلف،الحبيب الجملي، التقى اليوم الجمعة ، في دار الضيافة بقرطاج، الجامعي جوهر بن مبارك و الاعلامي الحبيب بوعجيلة، بالإضافة الى نورالدين الطبوبي وذلك للمرة الرابعة منذ تكليفه.

وشدد الطبوبي في تصريح إعلامي على “ضرورة التسريع بتشكيل الحكومة”، وطالب بأن لا تسعى بعض الاحزاب الى فض مشاكلها الداخلية على حساب تسيير الدولة “،حسب تعبيره.

وقال ايضا ان “الترضيات والمحاصصات” بخصوص اسماء اعضاء الحكومة المقبلة و المقترحة من اطراف سياسية وحزبية ” لا تخدم الدولة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى