الوطنية

رابطة الناخبات تواصل تدريب النساء على تكافؤ الفرص في الحياة السياسية

تواصل رابطة الناخبات التونسيات برنامجها لتدريب وتكوين النساء في مجال الإتصال السياسي حيث نظمت أمس الاحد 24 نوفمبر بمقرها بالعاصمة لقاء تكوينيا في إطار برنامج بعنوان “من أجل تكافؤ فرص الشراكة في الحياة السياسية” الذي تنظمه بالشراكة مع منظمة KVINNA TILL KVINNA التي تعمل على حماية حقوق النساء في مناطق بالشرق الأوسط ودول إفريقية وأوروبية والقوقاز.

وقد انتفعت من هذه الدورة التدريبية 6 نساء بين نقابيات وناشطات في المجال السياسي ومن بينهم النائب بمجلس نواب الشعب الجديد عن حزب أمل وعمل عن دائرة نابل إيمان بالطيب.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة دورات دأبت على تنظيمها رابطة الناخبات التونسيات منذ تأسيسها بمقرها وفي عدة ولايات لدفع النساء نحو خوض غمار الحياة السياسية وفرض مبدا التناصف والمساواة وذلك من خلال إكتسابهن مهارات في الإتصال السياسي.
وقد نجحت الرابطة في جعل العديد من اللاتي حظينا بتكوين لديها تترشحن للإنتخابات البلدية والتشريعية والرئاسية ومنهن من نجحن في أن يكن عضوات بمجلس نواب الشعب الجديد و في رئاسة بعض البلديات أو تقلد مهمة النائب الأول لرؤساء البلديات أو رئاسة اللجان وهياكل نقابية خاصة في مجالي التعليم والصحة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock