ثقافة وفنون وتلفزة

بعد استدعاء منتحل صفة في قضية المادسيون :موزاييك تقرر ايقاف برنامج ‘نجوم ‘

قررت الإدارة العامة لراديو موزاييك الإيقاف المؤقت والفوري لفريق برنامج “نجوم” وكلّ من له علاقة بهذا الخرق الفاضح للمعايير المهنية وللعمل الصحفي.
و قالت الاذاعة في بلاغ انها تعتدر لكل المستعمين و والد ادم بوليفة حيث دخل على الخط شاب اسمه معتز حضر الى الاستوديو وأدعى أنه قريب المرحوم آدم وكان يرافقه في الماديسون وأكّد أنه لم يحصل لقاء بين الدباغ والضحية ليلة الجريمة .

و اضافت موزاييك أنها :’سجّلت مصلحة متابعة البث في إذاعة موزاييك اليوم السبت تجاوزات خطيرة تتناقض بشكل صارخ مع الميثاق التحريري للإذاعة وذلك على إثر ما جدّ خلال برنامج ”نجوم” الذي يبث يوم السبت من الساعة 12:00 إلى الساعة 14:00 ظهرا، حيث عمد فريق البرنامج إلى السماح بدخول شخص تعمّد انتحال صفة قريب المرحوم “آدم بوليفة” الذي توفي في مطعم ”الماديسون” بالعاصمة، والسماح له بالدخول إلى الاستوديو اثناء البث المباشر دون التثبت في هويته أو مشروعية تدخّله أو استشارة إدارة التحرير.

وتلافيا لهذا الخطأ المهني تم استدعاء وسام بوليفة والد الضحية ‘آدم’ فورا إلى الاستوديو لتقديم التوضيحات والمعلومات الصحيحة على المباشر لتجاوز تداعيات انتحال الصفة التي وقع فيها البرنامج كما تم استدعاء الشرطة التي قامت بإلقاء القبض عليه.

وحرصا منها على سمعة الإذاعة واحترام المستمعين وخطها التحريري قررت الإدارة العامة دعوة هيئة التحرير عاجلا لفتح تحقيق داخلي في الغرض لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الضرورية.

وفي انتظار نتائج التحقيق، قررت الإدارة العامة الإيقاف المؤقت والفوري لفريق برنامج “نجوم” وكلّ من له علاقة بهذا الخرق الفاضح للمعايير المهنية وللعمل الصحفي.’

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى