الوطنية

قبل مغادرته الحكومة نهائيا/ الشاهد يصدر تعليمات سرية لتعيين نائب عن تحيا تونس على رأس ‘الستاغ’

كشف موقع maghreb confidentiel المتخصص في الشؤون المغاربية، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، انطلق في تعيين بعض المقربين منه على رأس بعض مؤسسات الدولة، قبل تسليم منصبه لرئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي.
وأورد الموقع، أمس الخميس، أن الشاهد قرر تعيين النائب بحزب ‘تحيا تونس’، ليلى أولاد علي على رأس الشركة التونسية للكهرباء والغاز للطاقات المتجددة steger المملوكة من قبل ‘الستاغ’، والعديد من الشركاء الخواص.
ونقل ذات المصدر، أن تعليمات من الشاهد بلغت الرئيس المدير العام لـ’الستاغ’ منصف الهرابي، في هذا الصدد عبر مراسلة سرية ممضاة من طرف وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني.
ولفت الموقع إلى أن بقية الشركاء في الشركة التونسية للكهرباء والغاز للطاقات المتجددة، لا ينظرون بعين الرضاء لمساعي الشاهد، علما وأن ‘أمان بنك’ ومجموعة PIRECO التابعة لمجمع الاخوة بن عياد اضافة إلى مكتبي الدراسات STUDI و  COMETE ENGINEERING  تطالب بتعيين مهندس مختص في الطاقات المتجددة، معتبرة أن تعيين  ليلى أولاد علي هو قرار سياسي بحت.
وأشار الموقع، إلى أنه سبق لليلى أولاد علي أن اشرفت من 2006 إلى 2008 على متابعة المسائل التقنية والمالية لصندوق التحول الطاقي التابع للوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، ثم ادارة المركز المتوسطي للطاقات المتجددة من 2008 إلى 2013 ، وهو مركز تكوين تأسس سنة 2004 في اطار التعاون التونسي الايطالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى