الوطنية

تلميذة فرنانة رحلت وتركت والدا يحمل إعاقة وربّة بيت تشتغل في جمع الحطب

فارقت بعد منتصف نهار اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، تلميذة تبلغ من العمر 11 عاما، الحياة بعد أن جرفتها مياه إحدى الشعاب بمنطقة “أولاد مفدة” بمعتمدية فرنانة من ولاية جندوبة.
وقال مقرر اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث، منير الريابي، إنه تم العثور على الطفلة على إثر مفارقتها الحياة، بعد أن علقت بين الحجارة في مجرى مائي قريب من مدرسة “البطاح” بالمنطقة، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن تتم معاينة جثة الطفلة من قبل ممثل النيابة العمومية ليقرر في شأنها ما تستوجبه مثل هذه الأحداث.
من جهته، قال والي جندوبة علي المرموري، إن وضع عائلة الفقيدة صعب جدا خاصة وأن والدها يعاني من إعاقة ومن مرض الأعصاب في حين تشتغل والدتها في جمع الحطب.

وأضاف علي المرموري، لإذاعة شمس آف آم، أن العالئة تملك قطعة أرض داخل مدينة فرنانة لذلك تم الاتفاق مع مصالح إدارة التجهيز للتكفل ببناء منزل لهذه العائلة في القريب العاجل.
ولفت الوالي إلى أن النشرة التي بلغتهم بخصوص التقلبات الجوية تفيد بنزول أمطار في مدينة طبرقة وليس فرنانة، مبينا أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بجندوبة قامت بتوجيه كل الآليات والموارد البشرية إلى طبرقة تحسبا لنزول كميات كبيرة من الأمطار.
وقال إن الأمطار تحولت في حدود الساعة العاشرة صباحا إلى معتمدية فرنانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى