الوطنية

محمد الزريبي عن قائمة الوطن الجديد:اعددنا برنامجا واضح المعالم في زغوان

 

قدمت قائمة الوطن الجديد المترشحة للإنتخابات التشريعية 2019 عن دائرة زغوان رقمها 53 مستقلة و يرؤسها محمد الزريبي برنامجها الإنتخابي خلال إجتماع عام وسط حضور غفير أكدو دعمهم للزريبي.
و قدم محمد الزريبي نفس بكونه متحصل على شهادة ختم الدروس في القانون الدولي من المعهد الأعلى لدراسات و العلاقات الدولية من جامعة باريس 2 و شهادة درجة أولى في القانون العام من نفس الجامعة،يشغل خطة خبير دولي في السياحة و الطيران المدني و محاضر في إدارة الأعمال و تصرف في الشركات السياحية و الطيران المدني لدى عدة شركات و منظمات عالمية و شغل سابقا خطة مدير بإدارة التسويق و الإشهار بالديوان الوطني للسياحة بفرنسا.
وقال محمد الزريبي أن ترشحه جاء بناء على معرفته بأهم المشاغل و المشاكل التي تعاني منها ولاية زغوان حيث يرى نفسه قادرا على إيجاد حلول مناسبة لها بالتعاون مع كافي الأهالي و سكان جيهة و كافة مكونات المجتمع المدني بالولاية حيث سيعمل على استغلال نقاط قوة الولاية المهملة و اللتي لم يتم استغلالها كالموقع الإستراتيجي الهام و التنوع الايكولوجي و خاصة السياحة و أضاف بانه سيعمل على جلب الاستثمارات و المستثمرين للجهة .
و أكد الزريبي أن مجلس النواب السابق لم يكن عند حسن الظن بل كان الاتعس من حيث الأداء و السياحة الحزبية مشددا على أن نواب زغوان كانوا ثقلا على الجهة.

و أضاف المترشح أنه يوجه رسالة للناخبين بأن يحسنو الاختيار و منح أصواتهم الأقدر على تمثيل الجهة بعيدا عن التجاذبات الحزبية خاصة كونه مستقلا عن كل الأحزاب و قادر على التواصل مع الجميع لما فيه مصلحة غزوان.
و واصل القول بانه أعد برنامجا واضح المعالم خلال الخمسة سنوات القادمة يتكون من أربعة نقاط أساسية تلخص أهم مشاغل المنطقة و هي كالتالي :
* الفلاحة وذلك بالمسارعة في إيجاد حلول جذرية لمشكلة انقطاع الماء الصالح للشرب عن طريق الحد من الاستنزاف العشوائي للمائدة المائية و تطوير البنية التحتية لقنوات المياه و صيانتها و العمل على الإسراع في تسوية الوضعية العقارية للأراضي الفلاحية و دعم الفلاحين الشبان و تمكينهم من مقاسم فلاحية و إيلاء الوضعية الهشة للنساء العاملات بالقطاع الفلاحي أهمية خاصة.
* التنمية الجهوية و الخدمات: المطالبة بإحداث مستشفى جامعي بالجهة و تحسين الخدمات بمراكز الصحة الأساسية و والمستوصفات و العمل على خلق فضاءات للترفيه و استغلال الطابع الايكولوجي المتنوع و العمل على تسوية الوضعيات العقارية للتجمعات السكنية و الاسراع في إجراءات أحداث قطي جامعي.
* القطاع الصناعي : المنطقة الصناعية الموجودة لم تعد تستجيب لاحتياجات الولاية حيث سيتم العمل على أحداث منطقة صناعية جديدة و حديثة كما سيتم الإحاطة بللباعثين الشبان و الوقوف معهم .
* القطاع السياحي : تزخر الجهة بارث حضاري و تاريخي متنوع قادر على جلب السواح سواء من الداخل او من الخارج و معالم أثرية قيمة غير مستغلة لضعف الترويج و عدم العمل على استغلال هذا المخزون الطبيعي حيث سيعمل بخبرته الطويلة في الميدان السياحي على جلب المستثمرين للاستثمار في هذا القطاع الهام في دفع عجلة التنمية.
و ختم الزرييي بدعوته للناخبين بالاقبال على الانتخابات و اختيار الأنسب لخدمة الجهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى