الوطنية

جنات بن عبد الله تؤكد كل مؤشرات الاقتصاد التونسي دخلت الدائرة الحمراء

قالت الصحفية التونسية المتخصصة في الاقتصاد جنات بن عبدالله، والتي شاركت في البرنامج الخاص الذي تنتجه وتبثه قناة الغد من العاصمة التونسية يومياً لمتابعة سباق الانتخابات الرئاسية، “تونس تنتخب” كل مؤشرات الإقتصاد التونسي أصبحت فى المنطقة الحمراء.وأن القدرة الشرائية للمواطن التونسي فى الأعوام الماضية تدهورت بنسبة كبيرة، وذلك بسبب عدد من العوامل أهمها انخفاض قيمة الدينار التونسي مقارنة بالدولار من 1.7 إلى 3.2، وتجميد الأجور، وكذلك فشل الاقتصاد التونسي في خلق فرص عمل جديدة للشباب فى .”

وأضافت جنات بن عبدالله فى مشاركتها في برنامج تونس تنتخب ” أن منظومة الإنتاج فى تونس تم تدميرها.. والأرقام تؤكد ذلك، فمعدل العجز في الميزان التجاري التونسي تفاقم إلى مستويات قياسية لم يبلغها فى السابق، وانخفضت نسبة النمو في الاقتصاد من 2.4 % إلى 1.1 % وارتفعت نسبة التضخم من 4.8 إلى 6.8 نقطة.”

وأوضحت الصحفية المتخصصة في الاقتصاد لقناة الغد، ” أن الشعب التونسي بعد ثورة 2011 بكل فئاته كان يتطلع إلى تحسن فى مستوى المعيشة، وكان يتطلع إلى تجاوز مرحلة الديكتاتورية فى النظام السياسي وينتقل إلى الديمقراطية التى سوف تؤمن الكرامة وتعطي قيمة أكثر للمواطن فى تونس..

وأشارت إلى أن عامة الناس فى تونس يحتكمون إلى معيشتهم اليومية فى الحياة السياسية، والإختيار لمن يمثلهم فى السلطة يكون لمن يوفر لهم سبل الحياة الكريمة.

يذكر أنه لأول مرة في تاريخ تونس ينظم التلفزيون الرسمي مناظرات تلفزيونية بين المترشحين لمنصب الرئاسة، والبالغ عددهم ستة وعشرين مرشحًا يخوضون السباق الانتخابي نحو قرطاج للحديث عن برامجهم وأهدافهم وإيصالها للناخب التونسي.

ويشارك في الاستحقاق الرئاسي المقبل 26 مرشحًا تنتهي حملاتهم الدعائية داخل تونس وخارجها منتصف ليلة 13 سبتمبر الجاري ليكون 14 سبتمبر يوم صمت انتخابي .

ويقترع الناخبون داخل تونس يوم 15 من الشهر الحالي، في حين يقترع الناخبون خارجها أيام 13 و14 و15 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى