الوطنية

الدماء الجديدة.. شعار لطيفة في ألبوم “شاغلني”

اختارت النجمة التونسية والعربية لطيفة العرفاوي ضخ دماء جديدة وفتح الباب أمام التعاون الأولى مع مجموعة من الشعراء والملحنين فى ألبومها المنتظر طرحه خلال الأسابيع المقبلة، الذى يحمل اسم «شاغلني».

بدأت لطيفة الحملة الدعائية لألبومها الجديد بطرح أول أغانيه «شاغلني» فى رمضان الماضي، ضمن حملة الدعاية لأحد المنتجعات السياحية، وهى من كلمات الشاعر إبراهيم شتا وألحان مونتي.
ويحمل الألبوم الجديد عددا من المفاجآت، منها أغنية باللهجة المغربية، كتبها ولحنها محمد رفاعى المغربي، وتم تسجيلها بين مصر والمغرب، وتتعاون لطيفة من خلاله مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين منهم الموزع أحمد عاطف، الموزع مونتى، أحمد يوسف، الموزع أحمد دياب، الملحن محمدي، الشاعر عمرو المصري، الشاعرة ابتسام محروس، الشاعر إبراهيم شتا، الملحن محمود أنور، مهندس الصوت ياسر أنور
ويسجل الألبوم الجديد التعاون الأول للملحن محمدى مع النجمة لطيفة، وعن ذلك التعاون قال إن لطيفة إضافة كبيرة لي، وهى على المستوى الشخصى من الفنانات اللاتى يدعمننى كثيرا ومؤمنة بموهبتى وهذا يعنى لى الكثير، وأتعاون معها فى الألبوم الجديد من خلال أغنيتين، الأولى من كلمات الشاعر عمرو المصري، لحني، وتوزيع أحمد عاطف، والأغنية الثانية من كلمات ابتسام محروس ولحني، وتوزيع يحيى يوسف، وهندسة صوت ياسر أنور.
«محمدي» تعاون مع عدد من نجوم الغناء منهم محمد حماقى فى أغنية «بعدنا ليه»، وجنات فى أغنية «اسأل مجرب»، وكارمن سليمان فى أغنية «فيها الحياة»، وغيرهم.
من جانبها، قالت الشاعرة ابتسام محروس عن تعاونها الأول مع لطيفة: «أنا سعيدة بالأغنية كثيرًا لأننى أحب لطيفة وصوتها، وعلى المستوى الشخصى كمستمعة بعيدا عن كونى شاعرة، أتمنى ألا يكون آخر تعاون بيننا، انتظرت طرح الأغنية منذ فترة لذلك متشوقة لطرحها».
ويتعاون الشاعر إبراهيم شتا مع لطيفة لأول مرة أيضًا من خلال الألبوم، حيث كتب لها الأغنية الرئيسية له بعنوان «شاغلني» التى تم طرحها مؤخرًا، وهى من ألحان وتوزيع مونتي.
وكشف «إبراهيم شتا» عن تعاونه فى أغنية ثانية ضمن الألبوم من كلماته وتولى تلحينها أحمد يوسف، ومن توزيع أحمد دياب، وعبر عن سعادته بالأغنيتين، مشيرا إلى أن لطيفة تدعم الكلمة الجيدة ولا تتخذ منهج العمل مع كبار الموسيقيين فقط، بل تفتح الباب أمام المواهب الحقيقة وهذا يثرى دائما كل جديد تقدمه».
إبراهيم شتا كتب لعدد من نجوم الغناء منهم إيساف، دومينيك حوراني، تامر سري، رضا مندور، ومطرب برنامج اكتشاف المواهب «ستار أكاديمي» محمد القاق.
وتغنى لطيفة لأول مرة فى ألبومها الجديد من ألحان محمود أنور، الذى قال إنه سعيد بالتعاون مع نجمة مميزة مثل لطيفة، فهى على المستوى الإنسانى داعمة وراقية، ونقدم سويا أغنية «مابكرهوش» كتب كلماتها الشاعر حسام سعيد، ومن توزيع تيام طارق».
محمود أنور لحن لعدد من نجوم الغناء العربي، منهم تامر حسنى، محمد عدوية، دنيا سمير غانم، محمد نور، كريم محسن، ريهام عبدالحكيم، أحمد سعد وغيرهم.
وتجدد لطيفة فى الألبوم الجديد تعاون سابق حققت نجاحا أبرزها مع الشاعر الغنائى عمرو المصري، الذى كتب لها فى ألبومها الأخير «فريش» ٥ أغانى هى فريش، ملحوقة، كل اللى حبوا، عشان حبيت، وليلة.
وعن تعاونه الجديد مع لطيفة، قال الشاعر عمرو المصري: لطيفة فنانة كبيرة بمجرد أن تمسها الكلمة تختارها وسعيد كثيرا بالتعاون معها من جديد فى الألبوم المقبل، ونقدم سويا به أغنيتين من كلماتى الأولى من ألحان سامر أبوطالب وتوزيع عمر إسماعيل والأغنية الثانية من ألحان محمدى وتوزيع أحمد عاطف».
«عمرو المصري» كتب للفنانين أمانى السويسي، مصطفى قمر، هيفا وهبي، دومينيك حوراني، إبراهيم الحكمي، مايا دياب وغيرهم.
يذكر أن لطيفة طرحت فى عام ٢٠١٧ ألبوما بعنوان «فريش» تضمن ١٤ أغنية متنوعة بين اللهجة المصرية، التونسية، اللبنانية والمغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى